رئيس التحرير
محمود المملوك

علاج وتحصين 248 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة

تحصين الماشية ضد
تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة

قال الدكتور حسنى عباسي، مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرة، إن المديرية قامت خلال شهر أبريل الماضى بعلاج ورش عدد 119250 رأس ماشية بينهم 25380 أبقار، 11523 جاموس، 81448 أغنام، 901 دواب، وذلك من خلال إدارة الرعاية البيطرية بالمديرية والإدارات والوحدات التابعة لها، كما تم خلال نفس الفترة ذبح 11619 ذبيحة.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرة، وفق بيان إعلامي اليوم الأحد، إلى تحصين 128 ألف و500 من رؤوس الماشية منهم 59341 رأس ضد مرض الحمي القلاعية و53563 رأس ضد مرض حمى الوادي المتصدع، بالإضافة إلى تحصينات أخرى ضد جدري الماشية والضأن، وذلك من خلال إدارة الوقاية بالمديرية والإدارات والوحدات التابعة لها.

مؤكدا تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية، والإبلاغ عن الاشتباه في أي أمراض وبائية، وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.

مشددا على الاهتمام الكامل للحفاظ على الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، وتوفير التحصينات اللازمة لها للعمل على تنميتها والمساهمة في توفير الغذاء الصحي والآمن أمام المواطنين، بالإضافة إلى تكثيف الحملات لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة ومدى التزام محلات الجزارة بالذبح بالمجازر الحكومية.