رئيس التحرير
محمود المملوك

هوليوود تنعى الممثلة الأمريكية أولمبيا دوكاكيس الحائزة على جائزة الأوسكار

أولمبيا دوكاكيس
أولمبيا دوكاكيس

حرص مهرجان الأوسكار العالمي على نعي الممثلة الأمريكية أولمبيا دوكاكيس، التي رحلت أمس عن عمر 89 عاما، بعد تدهور صحتها على مدى شهور، بحسب تصريحات أليسون ليفي وكيلة أعمالها.

ونشرت الصفحة الرسمية لمهرجان الأوسكار صورة للراحلة عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة "انستجرام"، وكتبت قائلة: "أعطيت أولمبيا دوكاكيس الدفء والفكاهة والذكاء إلى المسرح والشاشة لما يقرب من 60 عامًا، بما في ذلك سلسلة من الأدوار التي لا تُنسى في فيلمي "Steel Magnolias" و"Tales of the City" و"Moonstruck" التي فازت عنها بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة مساعدة.. سنفتقدها".

توفيت أولمبيا دوكاكيس في منزلها بمدينة نيويورك، بعد سنوات من حصولها على جائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة وهي في عمر 56 عاما، عن دورها في فيلم الكوميديا الرومانسية  Moonstruck، الذي قام ببطولته نيكولاس كيدج والمغنية الشهيرة شير عام 1987.

كانت أولمبيا دوكاكيس ممثلة ومنتجة ومخرجة وناشطة اجتماعية، قدمت على مدار تاريخها ومشوارها الفني حوالي 50 عملا تلفزيونيا وأكثر من 60 فيلما، إلى جانب عدد كبير من المسرحيات، حيث كان المسرح شغفها الأول وترشحت عن أدوارها على خشبته إلى العديد من الجوائز.