الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تستخدم الملاعق والأطعمة في الرسم.. جاكلين سعيد: "صممت صورة لمكي وكريم عبد العزيز بالعسل حبًا في الاختيار 2" (صور)

رسمة بالعسل لكريم
كايرو لايت
رسمة بالعسل لكريم عبد العزيز وأحمد مكي
الأحد 02/مايو/2021 - 03:54 م

تأثرت بشدة بأحداث مسلسل الاختيار 2، حتى رسمت صورة للفنان أحمد مكي وكريم عبد العزيز من المسلسل.. جاكلين سعيد، فتاة عشرينية، تخرجت في كلية الآداب قسم التاريخ، بدأت موهبة الرسم معها منذ نعومة أظافرها، من خلال الشخابيط على الأبواب والجدران.

ساعدها على الاستمرار في الإبداع أهلها، حيث دعمتها الأسرة بكل أدوات الرسم التي تحتاجها، ومن ثم تطورت الموهبة خلال المراحل التعليمية، حتى استخدمت الخامات غير التقليدية مثل الأكل.

تقول جاكلين لـ"القاهرة 24": "رسمت على البطيخ، الكنافة، الشاي، العسل، قشر البصل، الملاعق، البلالين، الرمان، قشر الرمان، البطاطس وورق العنب، ورسمت أحمد مكي وكريم عبد العزيز بالشوكولاتة والعسل".

اختارت رسمة مسلسل الاختيار 2، بسبب حبها الشديد له: "مسلسل عظيم بكل الفنانين الكبار اللي فيه، ويقدم رسالة وطنية، وبنشوف قصص حقيقية ومدى حبهم لأهلهم ومعاملتهم الحسنة ليهم، وزوجاتهم و إخلاصهم لوطنهم لآخر نفس".

كانت أول مرة تستخدم الشوكولاته في حجم كبير، لذا استمرت في تنفيذها فترة طويلة، وكانت بداية استخدام الأكل في الرسم عندما رسمت عروس ترتدي فستانا من الخيار، أثناء تناولها السلطة على مائدة الطعام.

تنفذ بعض الرسومات من خلال ارتباط الطعام بالشخص، فرسمت حمادة هلال بالشاي، بسبب أغنية اشرب شاي، والكينج محمد منير بالرمان، لأنه غنى له، كما رسمت خالد عليش بالكنافة، بعد أغنيته لها.

هدفها من الرسم مساعد الأمهات اللاتي يواجهن صعوبة في تناول أطفالهم الأطعمة المفيدة مثل السبانخ والخضراوات والفواكه، بالإضافة إلى تعليمهم كيفية صناعة كرتون بالطعام: "عملت شخصية مارد وشوشني بالبصارة والعيش والخيار، شخصية بندق بالبطاطس المسلوقة والفلفل، وشخصية هايهاي في كارتون موانا بالبيض والطماطم والخس".

تابع مواقعنا