رئيس التحرير
محمود المملوك

إصابة مدير مكافحة الأمراض المتوطنة بمديرية الصحة في المنوفية بكورونا

مديرية الصحة بالمنوفية
مديرية الصحة بالمنوفية - أرشيفية

أصيب الدكتور سيد الدجوي، مدير إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة، بمديرية الشئون الصحية في المنوفية، وعدد من أفراد أسرته بفيروس كورونا المستجد، وخضوعهم للعزل الطبي للبدء في بروتوكول العلاج المعتمد من وزارة الصحة المصرية.

وطالبت الدكتورة إيناس الدجوي، ابنة الدكتور، الدعاء للأسره بالشفاء، وذلك عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد التأكد من الإصابة بفيروس كورونا، وخضوعهم للعزل الطبي لبدء البروتوكول العلاجي.
 

ومن جانبه أكد مصدر بمديرية الشئون الصحية في المنوفية، لـ"القاهرة 24" أن الحالة الصحية لدكتور سيد الدجوي وأسرته مطمئنة، ويخضعون للعلاج وفق البروتوكول العلاجي، عقب تأكد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، مشددًا على اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية داخل مديرية الصحة والمنشآت التابعة لها سواء مستشفيات أو مراكز ووحدات صحية.
 

أعلن الدكتور سيد زهران، مدير مستشفى سرس الليان، التابع لمديرية الصحة في المنوفية، الانتهاء من إصلاح العطل بتانك الأكسجين وأنه في مرحلة التجربة للاطمئنان على ضغط الأكسجين الكامل، وأن بعض الأقسام مثل الحضانات والرعاية المركزة تعمل عليه.

مستشفى سرس الليان جاهز لاستقبال مصابي كورونا بعد إصلاح عطل الأكسجين

 

وأكد الدكتور سيد زهران، مدير مستشفى سرس الليان، في المنوفية أن المستشفى جاهز حاليًا لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، بعد إخلاء قسم العزل في الساعات الأولى من ساعات اليوم، بسبب عطل في محبس الأكسجين، وتحويل جميع الحالات في القسم الداخلي والمصابة بفيروس كورونا إلى المستشفيات المجاورة.
 

إصلاح تانك الأكسجين داخل مستشفى سرس الليان

 

ورصدت عدسة “القاهرة 24” وجود حوالي 6 أطنان أكسجين في تانك مستشفى سرس الليان في المنوفية، فضلًا عن الاستماع لشرح تفصيلي من مدير المستشفى على عمل التانك، والعطل الذي أصابه مساء أمس وإخلاء قسم العزل من المصابين بفيروس كورونا.

عاجل