رئيس التحرير
محمود المملوك

مورينيو يكشف موعد عودته إلى التدريب

مورينيو
مورينيو

كشف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لفريق توتنهام هوتسبير، عن موعد وشروط عودته إلى مجال التدريب بعد إقالته من تدريب السبيرز يوم الاثنين 19 أبريل المنصرم.

وقال مورينيو إنه لا يتعجل في العودة إلى التدريب، مشيرًا إلى أنه سينتظر عودته إلى مجال كرة القدم، في أعقاب إقالته من منصبه في السبيرز في التاسع عشر من أبريل المنصرم.

وأقيل ذا سبيشال وان من منصبه في توتنهام بعد تراجع ترتيب السبيرز إلى خارج المربع الذهبي في جدول مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، تحديدًا عقب التعادل الأخير أمام إيفرتون ضمن منافسات الدوري.

وذكرت صحيفة  إندبندنت البريطانية، أن توتنهام سيدفع ما يقرب من 15 مليون يورو لمورينيو، نظرًا لمركز توتنهام في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وقال مورينيو في تصريحات أدلى بها لمجلة "تايمز" البريطانية: "ليس لدي خطط، سأمارس حياتي الطبيعية، وأشعر بتجديد النشاط، والهدوء، وأنا في إجازة الآن".

وتابع :"لدي متسع من الوقت للقيام بالواجبات والتحليل، وسأنتظر عودتي إلى كرة القدم، ليس فقط إلى النادي الصحيح، ولكن إلى الثقافة الصحيحة، وربما الموسم المقبل يكون مبكرًا عن أوانه و سنرى".

وتولى جوزيه مورينيو صاحب الــ58 عاما، تدريب توتنهام هوتسبير في نوفمبر 2019، خلفا للمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، لكن نتائج الفريق لم تشهد تحسنًا مقارنة بالمدرب الأرجنتيني.

ويواجه السبيرز خطر فقدان أحد مقاعد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، والمؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فلم يفز الفريق في آخر ثلاث مباريات في الدوري الممتاز "البريمير ليج" بعد تعادل أمام نيوكاسل ثم خسارة من مانشستر يونايتد قبل أن يتعادل أخيرًا مع إيفرتون بهدفين لكل منهما.

كما خرج توتنهام من منافسات الدوري الأوروبي بالخسارة من دينامو زغرب في دور الـ16 بثلاثية نظيفة في كرواتيا، مما أدى إلى حدوث غضب كبير من المدرب البرتغالي بسبب  زيادة احتمال الخروج دون أي لقب الموسم الحالي.

وقاد مورينيو توتنهام فى 86 مباراة خسر 24 منها، وبذلك تعد أكبر سلسلة هزائم تعرض لها المدرب البرتغالي في مسيرته التدريبية، وحقق توتنهام الفوز في 45 مباراة تحت قيادة الملقب بـ ذا سبيشال وان.