الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القليوبية يتابع سير منظومة النظافة بالخصوص وحي شرق شبرا (صور)

اللواء عبدالحميد
محافظات
اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية
الأحد 02/مايو/2021 - 04:33 م

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، صباح اليوم الأحد، جولة تفقدية بمدينة شبرا الخيمة، تفقد خلالها شوارع أحياء شرق وغرب شبرا، لمتابعة مستوى النظافة، وإزالة الإشغالات في الشوارع التي تتسبب في عرقلة الحركة المرورية، وتشويه المظهر الحضاري للمدينة.

بدأ المحافظ الجولة بمتابعة أعمال إزالة بعض المنازل المتعارضة مع توسعات الطريق الدائري بمدينة الخصوص وحي غرب شبرا الخيمة بعد صرف التعويضات المقررة، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال الإزالة للمساهمة فى المشروع القومى لتوسعات الطريق الدائري.

وخلال الجولة  تابع المحافظ أعمال رفع القمامة من أعلى الطريق الدائرى بالخصوص وشارع بهتيم بحي شرق شبرا الخيمة، ووجه بزيادة عدد الصناديق وتكثيف الأعمال وزيادة عدد النوبتجيات والعمل على مدار 24 ساعة لمنع ظهور أي تراكمات بالشوارع.

وشدد على ضرورة اتخاذ أقصى العقوبات حيال أي مواطن يلقى القمامة بالشوارع خارج الصناديق المخصصة وإلزامهم بالاشتراك مع المتعهدين وتفعيل منظومة الجمع السكني ومحاربة ظاهرة النباشين والكارو وتحويل أي مخالف إلى النيابة العسكرية. 

وأشار إلى  استمرار جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في النظافة بجميع أنحاء المراكز والمدن والأحياء، بالإضافة إلى رش وتطهير المنشآت العامة والأماكن المزدحمة بالمواطنين والسيارات القادمة عبر مداخل المدينة.  

وتابع الهجان جولته بمتابعة مشروع إنشاء طريق حر شرق الرياح التوفيقي من بنها إلى المنصورة بطول 73 كم، حيث تفقد أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع كما تفقد موقع ربط الطريق عند بنها بالطريق الدائري الإقليمي، ووجه بإزالة أي معوقات تواجه المشروع.

وفى هذا السياق ونظرا لأعمال التطوير التى تشهدها مدينة بنها فقد اختتم جولته بمتابعة أعمال الرصف التي تتم بشارع مستشفى الأمل بطول 400 متر، حيث سيتم عمل  بلدورات وأرصفة وأماكن لانتظار السيارات وتقليل مساحة الجزيرة الوسطى بالشارع لتحقيق السيولة المرورية وتخفيف الازدحام عن شارع الخدمة الاجتماعية.

وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة أعمال الرصف، بالإضافة إلى شارع 10 بالفلل تصل إلى 5 ملايين جنيه، ومن المنتظر الانتهاء منه نهاية شهر مايو الجاري. 

جاء ذلك بحضور اللواء سامي علام، رئيس حي غرب شبرا الخيمة، والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، واللواء خالد محمدي رئيس مدينة الخصوص والمهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها.

تابع مواقعنا