رئيس التحرير
محمود المملوك

حملة مكبرة على الكافيهات والمطاعم بطوخ لمتابعة الإجراءات الاحترازية

حملة على الكافيهات
حملة على الكافيهات بطوخ

قادت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة طوخ بالاشتراك مع مركز شرطة طوخ، حملة مكبرة على الكافيهات والمطاعم لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا. 

وأسفرت الحملة عن ضبط 30 شيشة وتم التحفظ عليها كما تم غلق 2 مقهى مخالفة للإجراءات الاحترازية والوقائية، كما تم تحرير عدد 5 محاضر عدم ارتداء الكمامة وتم تحصيل الغرامة الفورية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تم رفع إشغالات المقاهي من الشوارع العامة والرئيسية، واستهدفت الحملة دائرة مركز طوخ قرى الوحدة المحلية باجهور الكبرى بقرية أجهور الكبرى وبرشوم والسيفا والعمار الكبرى ومنشأة العمار وكفر العمار.

يذكر أن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، قد ناشد المواطنين بالابتعاد عن التجمعات وارتداء الكمامات والالتزام بالقرارات الصادرة حفاظًا على حياتهم وتجنبًا لنشر العدوى بالفيروس؛ وذلك ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

كما أعلن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفوري مع أية حالات اشتباه وذلك على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وهي رقم (01002782373)-ص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (114) أو رسائل الواتس آب ((01119992624- -01555573040) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات على مدى 24 ساعة أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg وأرقام وزارة الصحة والسكان (105) و(15335) والتي خصصتها وزارة الصحة لتلقي أية بلاغات خاصة بفيروس كورونا المستجد وتقييم الحالات وتوجيه المتصل لأنسب طريقة لتلقي الرعاية الطبية أو من خلال تطبيق "صحة مصر".