رئيس التحرير
محمود المملوك

السعودية: الجمع بين صلاتي التراويح والقيام بدءًا من الليلة في المملكة بسبب كورونا

الحرم الشريف
الحرم الشريف

قررت وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية الجمع بين صلاة التراويح وصلاة القيام مع صلاة العشاء، اعتبارًا من ليلة 21 شهر رمضان المبارك، وجاء ذلك القرار للعمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن الإجراءات التي جاءت للحد من انتشار الفيروس ما يلي:

  • العمل على تخفيف صلاة التراويح واقتصارها في 5 تسليمات: 

وقبل شهر رمضان المبارك صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين وتخفيفها إلى5  تسليمات مع استمرار الإجراءات التنظيمية والاحترازية التي أعدتها رئاسة شؤون الحرمين والجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان، بحسب ما ذكرت صحيفة المرصد السعودية.

  • عدم تعدي مدة صلاة التراويح والقيام أكثر من 30 دقيقة

وصدر تعميم من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بجمع صلاة التراويح والقيام مع صلاة العشاء، وألا تتجاوز 30 دقيقة في كافة مساجد المملكة.

وكذلك عدم تجاوز صلاة القيام عن 30 دقيقة مع صلاة العشاء في جميع الجوامع والمساجد بالمملكة، لتقليل مدة تواجد المصلين؛ ما يساهم في الحد من فرص تفشي الفيروس.

  • العمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية:

وتقوم وزارة الشؤون الإسلامية تطبق الإجراءات الاحترازية في الجوامع والمساجد بشكل مستمر، ويتم إغلاق أي مساجد يتم فيها رصد حالات كورونا بين المصلين، والعمل على التعقيم والتطهير المستمر، وكذلك قياس درجات حرارة المصلين والحرص على وضع الكمامات.