رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الزراعة يتابع إزالة التعديات على الأراضي.. ويؤكد: لا تهاون

وزير الزراعة يتابع
وزير الزراعة يتابع إزالة التعديات على الأراضي

رصد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واقعة تعد على الأراضي، وعلى الفور تواصل مع المسئولين في حماية الأراضي وبالتعاون مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي تم إزالة التعديات في مهداها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتابع وزير الزراعة مع الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع رئيس الخدمات والمتابعة، عمليات حصاد المحاصيل الشتوية وفى مقدمتها القمح والبنجر والفول والبصل.

وذلك ‏في إطار توجيهات القصير لقيادات الوزارة باستمرار دولاب العمل الوظيفي خلال فترة إجازة أعياد الربيع والعمال والقيامة ومنع التعدي على الأراضي الزراعية وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على منافذ بيع الأسماك والفسيخ والرنجة ومتابعة حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية.

 

وأكد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن الهيئة تواصل مع مباحث التموين وأجهزة الشرطة بتنفيذ حملات التفتيش على منافذ بيع الأسماك والفسيخ والرنجة؛ تزامنا مع احتفالات شم النسيم لمنع تداول الأغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى أن غرفة العمليات بالهيئة تواصل عملها على مدار الساعة في متابعة حملات الرقابة والتفتيش وتلقي بلاغات المواطنين في هذا الشأن.

ومن ناحيته، قال الدكتور أنور عيسى، رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، إن الإدارة قامت بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية التي تمت أمس السبت وذلك بالتعاون مع أجهزة الحكم المحلي والشرطة ومديريات الزراعة في المحافظات وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق، وأن غرفة العمليات بالإدارة تتلقى شكاوى المواطنين بشأن التعديات والتعامل الفوري معها.

من ناحيته أكد حاتم إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، أن الإدارة تقوم بمتابعة استلام التقاوي الخام للقمح لتجهيزها للزراعة في الموسم الجديد.

عاجل