رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد تتويجه بالدوري الإيطالي.. تعرف على بطولات كونتي في مسيرته التدريبية

القاهرة 24

نجح فريق إنتر ميلانو بقيادة المدير الفني أنطونيو كونتي، أن يحقق لقب الدوري الإيطالي الممتاز موسم 2020/2021 ، وذلك بعد تعادل أتالانتا أمام نظيره ساسولو مساء اليوم الأحد في الجولة 34 من الدوري الإيطالي.

وتعتبر هذة البطولة هي البطولة رقم 8 في مسيرة المدير الفني أنطونيو كونتي التدريبية.

حيث حقق بطولة الدوري الإنجليزي مرة واحدة مع نادي تشيلسي، والدوري الإيطالي 3 مرات مع نادي يوفنتوس ومرة مع إنتر ميلان، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة مع نادي تشيلسي.

وولد المدرب أنطونيو كونتي من مواليد 31 يوليو عام 1969 في مدينة ليتشي في إيطاليا، وهو لاعب كرة قدم إيطالي سابق، ومدرب نادي تشيلسي الإنجليزي سابقًا، وإنتر ميلان الحالي.

بدأ مسيرته التدريبية في 22 مايو 2011 بتدريب نادي يوفنتوس وحقق منذ موسمه الأول كمدرب للفريق بطولة الدوري، الاسكوديتو، من دون أي خسارة كسابقة تاريخية منذ أن أصبح عدد فرق الدوري الإيطالي 20 فريقًا وعاد بالفريق لمنصة البطولات بعد 6 سنين عجاف قضاها النادي.

وفي موسم 2012 -2013 حافظ أنطونيو كونتي على لقبه بطلا للدوري الإيطالي بعد إنهائه للبطولة على رأس الجدول متقدما بـ 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه نادي نابولي وقد سجل الفريق 71 هدف وتلقى 24 هدف كأقوى خط دفاع وثاني أقوى خط هجوم مسجلا 27 حالة فوز و6 تعادلات و5 هزائم منها خسارتان أم سامبدوريا ذهابا وإيابا ليحقق لقبه الـ29 رسميا والـ31 عند الجماهير التي احتفلت بحمل الرقم 31 نهاية الموسم.

 

عاجل