الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحرير 10 محاضر لعدم استيفاء اشتراطات النظافة الصحية في بني سويف

ضبط فسيخ به دود في
محافظات
ضبط فسيخ به دود في الفشن
الأحد 02/مايو/2021 - 06:20 م

تمكن قسم مراقبة الأغذية التابع لإدارة الفشن الصحية في بني سويف، برئاسة محمد محمود أحمد، مراقب أول الأغذية، من ضبط 9 كيلو فسيخ مملح كبير الحجم به “دود حي”، ولا يصلح للاستهلاك الآدمي طبقا للقانون 10 لسنة 1966 وقد تم التحفظ عليه.
 

 

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال، ومواجهة كافة صور الغش التجاري؛ حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، والقضاء على  التلاعب فى الأسعار أو احتكار السلع.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع أعياد الربيع وشم النسيم والإقبال المتوقع على بعض الأنواع من السلع الغذائية من اللحوم والأسماك.


وكلف الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، الدكتورة أمنية حسن، مدير إدارة الطب الوقائي، بتكثيف الرقابة والتفتيش على أماكن عرض وبيع وتداول الأغذية والسلع خاصة اللحوم والأسماك على اختلاف أشكالها وأنواعها.


كما تمكن قسم مراقبة الأغذية بالمرور على 11 منشأة غذائية ، وتم تحرير 10 محاضر جنح صحية لعدم استيفاء اشتراطات النظافة الصحية وعدم حمل شهادات صحية من ضبط 9 كيلو فسيخ منتهي الصلاحية وبها دود.


كما تم ضبط محل ذبح فراخ حية بدون ترخيص بمعرفة التموين مخالف القانون ١٥٤ لسنة ٢٠١٩، وتم إعدام أغذية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وزن 23 كيلو منها ٥ كيلو مجمدات.


 

تابع مواقعنا