رئيس التحرير
محمود المملوك

رابط تحميل تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا
تطبيق توكلنا

اشترطت وزارة الداخلية السعودية تسجيل المسافرين إلى خارج المملكة العربية السعودية على تطبيق توكلنا، بحصولهم على جرعتي لقاح فيروس كورونا، أو مرور 14 يومًا على تلقيهم الجرعة الأولى من اللقاح، حتى يتمكنوا من السفر، عقب فتح الرحلات الجوية بدءًا من 17 مايو المقبل.

فقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة العربية السعودية، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، بدءًا من يوم الإثنين الموافق 17 مايو المقبل، على أن يتم السماح لعدد من الفئات بالسفر إلى خارج المملكة.

توكلنا شرط السفر في السعودية 

وحددت المملكة العربية السعودية الفئات التي يمكنها السفر خارج المملكة العربية السعودية بالمواطنين المحصنون الذين تلقوا جرعات لقاح فيروس كورونا كاملتين والذين تلقوا جرعة واحدة، بشرط أن يمر 14 يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى، بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا.

تطبيق توكلنا 


كما تضمنت الفئات المسموح لها بالسفر المواطنين المتعافين من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، والمواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، بشرط أن يقدموا قبل السفر استمارة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر فيروس كورونا خارج المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا.. نائب وزير الحج: أداء العمرة متاح للراغبين من داخل وخارج السعودية

وشددت وزارة الداخلية السعودية على أنه سيتم تطبيق الحجر الصحي المنزلي على العائدين إلى المملكة لمدة 7 أيام، على أن يتم إجراء فحص PCR  لهم في نهاية مدة الحجر، ويستثنى من الفحص من تقل أعمارهم عن 8 أعوام.

تطبيق توكلنا لأداء العمرة 

كما اشترطت السلطات السعودية، لأداء مناسك العمرة هذا العام في ظل جائحة كورونا، الحجز والحصول على تصريح من خلال تطبيق اعتمرنا وتحميل تطبيق توكلنا لحجز العمرة وذلك لتنظيم دخول المسجد الحرام وتطبيق السعة الاستيعابية المحددة بـ50 ألف معتمر في اليوم، مؤكدة أن الذهاب للمسجد الحرام بدون الحصول على تصريح يعرض الشخص للغرامة.

تطبيق توكلنا 

رابط تحميل تطبيق توكلنا

ويمكن تحميل تطبيق توكلنا لحجز العمرة من خلال الروابط التالية سواء لهواتف الأيفون العاملة بنظام ios أو الهواتف العاملة بنظام الأندرويد أو هواتف هواوي من خلال آب جالاري من خلال الروابط التالية:

تحميل تطبيق توكلنا لحجز العمرة آب ستور: https://apple.co/2OP2On6
تحميل تطبيق توكلنا جوجل بلاي: https://bit.ly/2NwSM9s
تحميل تطبيق توكلنا آب جالاري: https://bit.ly/3cTAnwa


وفي وقت سابق قالت هيئة الطيران المدني السعودي، إنها ستجري العمل مع الهيئات السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، بالعمل على إصدار بطاقة صعود الطائرة قبل التوجه إلى المطار للمسافر التي تكون حالته الصحية "محصن" عبر تطبيق توكلنا أو لم تثبت إصابته بالفيروس، بحسب ما ذكر صحيفة المواطن السعودية.

وشددت على أنه لن يسمح دخول المطارات إلا عن طريق استخدام تطبيق توكلنا من خلال 3 مناطق للفرز وهي: عند الدخول للمطار وفحص العاملين والمسافرين والموظفين، ومنطقة الانتهاء من إجراءات السفر وإصدار بطاقة صعود الطائرة، ومنطقة دخول الطائرات.

تطبيق توكلنا 

كما أعلن نائب وزير الحج والعمرة، الدكتور عبد الفتاح مشاط، أن أداء العمرة متاح للراغبين من داخل وخارج السعودية وفق الاشتراطات الصحية، وعبر تطبيقَيْ اعتمرنا وتوكلنا.