الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مزايا ثورية جديدة يتيحها آيفون لمستخدميه (تفاصيل)

آيفون 13
اقتصاد
آيفون 13
الأحد 02/مايو/2021 - 08:04 م

تدعم أجهزة آيفون العديد من المميزات القوية التي لا توجد في الأجهزة الأخرى، منذ أن أعلنت آبل عن إطلاق آيفون 12 خلال العام الماضي وما تظهره تسريبات أيفون 13 الجديد من إمكانات خيالية.
 

ومن هذه الإمكانات الواسعة ميزة MagSafe في هاتف آيفون 12، وتدعم جميع الطرز في هواتف آيفون 12 ميزة جديدة تُسمى (MagSafe)، التي قد تكون نقطة البيع الرئيسية لهواتف أبل هذا العام، وتُسهل ميزة (MagSafe) شحن هواتف (iPhone 12) لاسلكيا، ولصق حافظات البطاقات ومجموعة متنوعة من الملحقات مغناطيسيا على خلفية الهاتف.

طرازات هواتف آيفون

وتأتي جميع طرازات آيفون 12 على طبقة جديدة من الحماية تُسمى “Ceramic Shield” لتحسين المتانة بشكل أكبر، وهي أكثر متانة بأربع مرات في اختبارات السقوط مقارنة بهاتف آيفون 11".
 

تعتبر طبقة Ceramic Shield هي الخيار المكافئ لطبقة الحماية من زجاج Gorilla Glass Victus التي قدمتها سامسونج في هاتف (Galaxy Note 20 Ultra)، وقد طورتها أبل بالتعاون مع شركة (Corning) أيضا التي تصنع زجاج (Gorilla)

وايضا أطلقت شركة "أبل" مؤخرا، نظام التشغيل الجديد iOS 12 وسط حديث عن مزايا فائقة تضمن حماية أكبر للأجهزة.

ووفق التقارير، يمكن لمستخدمي هواتف "آيفون" وأجهزة "أبل" الاستفادة من مزايا مهمة، بعدما أطلقت الشركة الأميركية نسخة تجريبية من نظام التشغيل الثوري.

ويتيح التحديث الجديد لمن يستخدم "آيفون" أن يعطل خاصية ربط الجهاز بكابلات USB أو سماعات الأذن حين يكون الهاتف مقفلا لأكثر من ساعة.

وعند الاستفادة من هذه الميزة يصبح "آيفون" قويا على من يريدون الاختراق واستغلال هذه المنافذ لأجل سرقة البيانات.

وإذا كنت تتساءل حول الطريقة الممكنة للاستفادة من هذا التحديث فإن كل ما ينبغي عليك أن تقوم به هو أن تقوم بتفعيل التحديثات من خلال الذهاب إلى الإعدادات وبعدها اللجوء إلى قسم "عام" ثم "تحديث البرنامج" وهكذا سيصل النظام الجديد إلى جهازك دون أن تتكبد مشقة البحث.

وفي امتياز ثالث، يمكن لمستخدم آيفون أن يحمي هاتفه برمز مرور أكثر أمانا من خلال إدخال أكثر من أربعة أو ستة أرقام.

وضمن المميزات، يتيح التحديث الجديد تبسيط "عملية التحقق بخطوتين" المعروفة بحماية البيانات على نحو موثوق.

وأيضا يقوم نظام التشغيل الجديد بتنبيه المستخدم إلى ثغرات الكلمات المرورية فحين يلاحظ الهاتف أن صاحبه يستخدم الكلمة المرورية نفسها في أكثر من تطبيق وموقع يحذر من مغبة الاختراق ويقترح التحديث.

السيولة ترتفع إلى 4.9 تريليون جنيه.. هل يحتاج السوق لخفض جديد للفائدة؟

تابع مواقعنا