رئيس التحرير
محمود المملوك

بسبب كورونا.. غلق نادي هيئة التدريس بجامعة سوهاج حتى انتهاء إجازة عيد الفطر

سكرتير نادي هيثة
سكرتير نادي هيثة التدريس بجامعة سوهاج

قرر الدكتور عبد الباسط أبو ضيف سكرتير عام نادي هيئة التدريس بجامعة سوهاج، وأعضاء الهيئة، غلق النادي ابتداء من غد الاثنين، وحتي الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال سكرتير عام نادي هيئة التدريس بجامعة سوهاج، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “السادة الزملاء الأعزاء أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة سوهاج، بعد التحية.. نظرا لزيادة حالات المصابين بفيروس  كورونا في محافظة سوهاج، وحفاظا على اولادنا من خطر العدوى بالمرض اللعين، فإن مجلس إدارة نادى أعضاء هيئة التدريس قرر غلق النادى تماما، ابتداء من غد الإثنين الموافق 3 مايو حتى إنهاء إجازة عيد الفطر المبارك”.

وفي سياق آخر تابع  الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج  فعاليات التدريب الميداني الأول في برنامج تكنولوجيا الجرارات ومحركات القطارات بكلية التكنولوجيا والتعليم والذي يضم 45 طالب وطالبة، بحضور الدكتور أحمد عبدالرحيم القائم بعمل عميد الكلية.

وقال رئيس الجامعة  أن الهدف من التدريب بورش السكة الحديد بالمحافظة، هو تعرف الطلاب على الأجزاء العامة المكونة لجرار القطار تمهيداً لدراستها ليتمكن الخريج مستقبلاً من عمل الصيانة لها والكشف عن الأعطال لمختلف أنواع المحركات الموجودة في مصر ( الخنافس الكندي، الهنشل الألماني، جنرال موتورز الأمريكي).

وأضاف عزيز أن الجامعة تحرص دائماً على تحديث وتطوير برامجها التعليمية وفقا لمعايير الجودة العالمية لتتناسب مع احتياجات سوق العمل في مجالي صناعة السكك الحديدية وتكنولوجيا محركات وجرارات القطارات، حيث تعمل تلك البرامج علي تخريج جيل قادر على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

وقال الدكتور أحمد عبدالرحيم أن عدد الطلاب بالتدريب 54 طالبا وطالبة بالفرقة الأولى مقسمين على خمس مجموعات مدة التدريب لكل مجموعة ساعتين بواقع تدريب ثلاث مجموعات يومياً، وذلك لمدة ثلاثة أسابيع.

وأشار عبدالرحيم إلى أنه سيتم فتح عدد 4 برامج خاصة بتكنولوجيا السكك الحديدية وهي تكنولوجيا تصنيع القضبان، تكنولوجيا الكهرباء والإشارات، تكنولوجيا الانشاءات المدنية بالسكك الحديدية، تكنولوجيا التصميم المعماري للمحطات