رئيس التحرير
محمود المملوك

وصول السفير الروسى بمصر إلى الغردقة لبحث آخر استعدادات عودة الطيران

غيورغي بوريسينكو
غيورغي بوريسينكو

أكد فيكتور فوروباييف، القنصل الروسى فى الغردقة، وصول غيورغي بوريسينكو القنصل الروسي لدى مصر إلى مدينة الغردقة، لبحث آخر الاستعدادات المتعلقة بعودة الطيران الروسي لمدينة الغردقة مرة أخرى بعد انقطاع دام لـ6 سنوات.

وأضاف "فوروباييف" فى تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن السفير حرص على القدوم للغردقة من خلال الطريق البرى بسيارته لمشاهدة الطرق، حيث تعد الزيارة الأولى له للمحافظة.

وأشار القنصل الروسى بالغردقة: “برنامج الزيارة يقتصر على لقاء مع اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، لبحث الاستعدادات المتعلقة بعودة الطيران الروسي لمدينة الغردقة وترتيب استئناف رحلات الطيران الروسي خلال الفترة القليلة المقبلة بين المدن الروسية والمنتجعات المصرية في الغردقة، بعد اتصال تم ما بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتن واتفقا علي عودة الطيران الروسي بشكل كامل لمصر بما في ذلك لمدينتي الغردقة وشرم الشيخ”.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قام بزيارة اليوم لمطار الغردقة الدولي، للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، كما حرص على تفقد التمركزات الأمنية وقوات التأمين بمحيط المطار استعداداً لاستقبال السياحة الروسية.