الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"إخوان ليبيا" يعلنون تحولهم إلى جمعية باسم الإحياء والتجديد لخوض الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

ليبيا
سياسة
ليبيا
الأحد 02/مايو/2021 - 09:10 م

أعلن تنظيم جماعة الإخوان في ليبيا، تحوله إلى جمعية تحمل اسم الإحياء والتجديد، وفقًا لوسائل إعلامية ليبية.

وقال التنظيم المصنف إرهابيًا في مصر، إن "جمعية الإحياء والتجديد ستؤدي رسالتها في المجتمع الليبي من خلال عملها الدؤوب في شتى مجالات العمل".

وخلال الأيام الماضية، عقدت جماعة الإخوان في ليبيا، سلسلة من الندوات وورش العمل تحضيرا للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة. 

وفيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية والرئاسية الليبية، استقبل د.عماد السايح، رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، اليوم الأحد، يان كوبيتش، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، وذلك بديوان مجلس المفوضية.

ووفقا لبيان صادر عن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، فقد استحضر اللقاء في مستهله، بأسف الذكرى الثالثة للهجوم الإرهابي على المفوضية في الثاني من مايو من عام 2018 الذي راح ضحيته من خيرة موظفي المفوضية، وبحث سبل الحيلولة دون تكرار هذه الحادثة المؤلمة.

 

وناقش اللقاء فحوى قرار مجلس الأمن رقم (2570) لسنة 2021، المتعلق بالانتخابات العامة المقرر عقدها في 24 ديسمبر من العام الجاري، ومناقشة خارطة الطريق التي ستقود إلى الأول من يوليو تاريخ البدء الفعلي لتنفيذ انتخابات 24 ديسمبر المرتقبة.

كما استعرض اللقاء خطة المفوضية الرامية إلى تنفيذ الانتخابات، وسبل تذليل العقبات والعراقيل التي قد تواجه عملية التنفيذ، وذلك بالإشارة إلى دور الحكومة والهيئات والمؤسسات التابعة لها في دعم العملية الانتخابية عامة، والمفوضية على وجه الخصوص.

تابع مواقعنا