رئيس التحرير
محمود المملوك

الصيام يقود أسعار الفسيخ والرنجة للاستقرار رغم موسم شم النسيم

الرنجة والفسيخ
الرنجة والفسيخ

كشف عبده عثمان، نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، استقرار أسعار الرنجة والفسيخ والسردين رغم موسم العام "شم النسيم" الذي كان يشهد أكبر نسبة إقبال على الأسماك في مصر، موضحا أن حالة المبيعات طبيعية كما هو الحال في شهر رمضان على غير عادة الموسم، لافتا إلى أن السوق ينتظر موسم عيد الفطر وازدهار الطلب على الأسماك.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن سعر الرنجة تراوح بين 30-50 جنيها للجملة، ويختلف الصعر عند البيع حسب الصنف ومكان البيع، وسعر الفسيخ تراوح بين 70-120 جنيها للجملة، ويختلف السعر هامشيا عند البيع حسب المنطقة ومحل البيع، بينما سجل سعر كيلو السردين المملح ما بين 20-30 جنيها.

وفي سياق متصل، فإن أسعار الفسيخ والرنجة بالمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين  شهدت استقرارا أيضا، وبلغ سعر كيلو الفسيخ في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ نحو 120 جنيها للسوبر، وبلغ سعر برطمان الفسيخ وزن 400 جرام نحو 130 جنيها.

وسجل سعر الفسيخ البوري بالمجمعات الاستهلاكية من 150 إلى 180 جنيها للكيلو، بينما جاء سعر برطمان فسيخ بوري 750 جراما بـ 180 جنيها، وعلبة فسيخ فيليه 400 جرام بلغت نحو 95 جنيها، وعلبة فسيخ فيليه 750 جراما، بلغت نحو 190 جنيها.