رئيس التحرير
محمود المملوك

تنفيذ إزالة فورية والتحفظ على أدوات البناء بحي غرب أسيوط

تنفيذ إزالة فورية
تنفيذ إزالة فورية بحي غرب أسيوط

نفذت الأجهزة التنفيذية بحي غرب أسيوط، إزالة فورية لحالة مخالفة بناء، وذلك وفقا لتعليمات اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، للتصدي لأعمال البناء المخالف.

قال محمد بشير، رئيس حي غرب أسيوط، إنه طبقا لتعليمات اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بضرورة التصدي لأعمال البناء المخالف، تم تنفيذ حملة مكبرة بحي غرب أسيوط لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء.

وأسفرت الحملة عن إزالة أعمدة بناء بالدور الأرضي بمنطقة مصنع سيد بجوار شبكة المحمول، ومصادرة المعدات المستخدمة للبناء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد بشير علي التصدي بكل حزم للمخالفين، وكلف مساعدي رئيس الحي بالمتابعة الدورية لكل شوارع ومناطق الحي وموافاته بالتقارير أول بأول، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية في حالة وجود أي مخالفة، مناشدا المواطنين الالتزام بتعليمات رئاسة الوزراء فيما يخص شروط البناء من حيث استيفاء التراخيص القانونية.

وفي سياق سابق، نفذت الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط عددا من الإزالات بمراكز وقرى محافظة أسيوط، لحالات تعد على أراض زراعية وأملاك دولة، وذلك بناء على تعليمات اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، ووفقا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على الأراضي الزراعية من التبوير وحماية أملاك الدولة وحق الشعب.

وتم شن عدة حملات بمركزي البداري والغنايم، تحت إشراف محمد حسن الديب، رئيس مركز ومدينة البداري، وخالد عويس، رئيس مركز ومدينة الغنايم، بالتنسيق مع الجهات المعنية، من بينها مديريتي الزراعة والري وقسم الإزالات والجمعية الزراعية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بنطاق مركزي البداري والغنايم والقرى التابعة لهما.

وأسفر الحملات عن إزالة 7 حالات تعد على أراض زراعية وأملاك دولة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، حيث تم تنفيذ إزالة 3 حالات تعد في المهد على أرض زراعية بقرية النواورة، بمساحة 80 مترا، وحالة تعد على أرض زراعية بقرية العقال البحري، على مساحة 85 مترا، فضلاً عن إزالة حالة تعد على أملاك دولة بقرية الكوم الأحمر على مساحة 30 مترا، بالإضافة إلى قيام إدارة صرف البدارى بإزالة التعديات وفتح الطريق على البر الأيسر لمصرف البدارى الرئيسي من عزبة سالم حتى نجوع المعادي، وذلك بطول 4 كيلو، وبعرض النزع 18 مترا، بالإضافة إلى 3 حالات إزالة فورية لمخالفة تعد على أرض أملاك دولة بمنطقة الغنايم قبلي الجزازرة حضن الجبل.

عاجل