رئيس التحرير
محمود المملوك

"صحة بورسعيد" تخصص 5 مراكز لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا

الدكتور أحمد حسن
الدكتور أحمد حسن أبو هاشم

 قال الدكتور أحمد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، إن مديرية الصحة بورسعيد اختارت 5مراكز لتقديم تطعيم لقاح فيروس كورونا للمواطنين، وهم مركز اللقاح بمستشفى النصر التخصصي، و مركز اللقاح بمركز صحة المسنين. 

 

ولفت وكيل وزارة الصحة إلى أنه جاري تجهيز وتشغيل مركز الإرشاد الوراثي، ومكتب صحة بورفؤاد أول، مركز اللقاح بمركز بنك الدم الإقليمي، خلال الفترة القادمة عقب الانتهاء من تجهيزهم لاستقبال المواطنين. 

 

وأشار أبو هاشم إلى أن جميع المستشفيات على قدر كبير من الجاهزية خصوصا التي اختيرت لتلقي لقاح فيروس كورونا، وأنها مستعدة لاستقبال المواطنين الراغبين بتطعيم كورونا. 

 

ولفت أبو هاشم إلى أنه وجه مديري المستشفيات والإدارات على الحرص بالالتزام بكافة الاشتراطات الصحية ومطابقة الأماكن لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية ومنع التكدس والتأمين الأمني والطبي لها، والتأكد من توافر أماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعات اللقاح الاولى والثانية وأماكن حفظ الطعوم، موجها وكلاء المديرية بالقيام بعدة جولات ميدانية للوقوف على سير العمل والاطمئنان على تجهيز هذه المراكز بالشكل الجيد. 

 

وناشد وكيل الوزارة ، جميع المواطنين بتجنب التجمعات العائلية، ومنع التجمعات في المناسبات كالأفراح وسرادقات العزاء، والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين. 

 

ودعا وكيل الوزارة جميع المواطنين للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح: www.egcovac.mohp.gov.eg. 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

عاجل