الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترحيل مباراة الأهلي أمام وادي دجلة وسيراميكا في الدوري

الأهلي
رياضة
الأهلي
الأحد 02/مايو/2021 - 11:44 م

حسم الاتحاد المصري لكرة القدم، الجدل حول قراره بشأن طلب النادي الأهلي بترحيل مباراتيه أمام فريقي وادي دجلة وسيراميكا كليوباترا في مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، بسبب ضغط مباريات القلعة الحمراء في المسابقة المحلية، لا سيما أن المارد الأحمر لديه ارتباطات عديدة في الفترة المقبلة، نظرًا لتأهله إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

اتحاد الكرة يكشف شرط تأجيل المبارايات 

وحدد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس أحمد مجاهد، في بيان رسمي، شروط تأجيل مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، قائلا: "يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أنه لا يزال منفتحًا على أي مقترحات تعفي الأندية المشاركة إفريقيًّا من أي إجهاد محتمل، شرط ألا يخل ذلك بمبدأ تكافؤ الفرص ومواعيد انتهاء المسابقة، في مقدمة هذه المقترحات أن توافق الأندية المشار إليها على أداء مبارياتها المؤجلة دون لاعبي المنتخب الأولمبي لدى مشاركته في نهائيات دورة طوكيو الأولمبية وما يسبقها من إعداد لها، حتى يتسنى للاتحاد النظر في مثل هذه الاقتراحات ودراستها".

النادي الأهلي في دوري الأبطال 

وأضاف: "يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن مواقفه في هذا الشأن تنبع من حرصه على مصالح الأندية كافة، خاصةً التي تمثل الكرة المصرية في البطولات الأفريقية، ومصلحة المنتخبات الوطنية، كما يمتد حرصه على مسابقة الدوري العام وما لها من أبعاد فنية تجعل التفكير في مد الموسم الحالي أمر غير متاح نظرا للارتباطات الدولية التي تنتظر المنتخب الوطني فيما تبقى من تصفيات كأس العالم ثم المشاركة في بطولتي كأس العرب والأمم الأفريقية".

الأهلي يطلب تأجيل مباراتي وادي دجلة وسيراميكا كليوباترا

واستغل النادي الأهلي بيان اتحاد الكرة الدي يفيد بإمكانية تأجيل المباريات بشرط اللعب خلال أولمبياد طوكيو بجانب موافقة الطرف الآخر.

إذ طلب الأهلي بشكل رسمي، ترحيل مباراتي الأهلي مع كلٍّ من وادي دجلة في الأسبوع الـ22 وسيراميكا كليوباترا في الأسبوع الـ23 من الدوري إلى فترة توقف مسابقة الدوري، أثناء إقامة أولمبياد طوكيو، على أن يؤدي الأهلي المباراتين دون لاعبيه المشاركين في المنتخب الأولمبي.

الأهلي والزمالك

اتحاد الكرة يوافق على طلب الأهلي بترحيل مباراتي دجلة وسيراميكا

وصباح اليوم الأحد، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، قراره بشأن طلب النادي الأهلي بترحيل مباراتي الأهلي أمام وادي دجلة وسيراميكا كليوباترا، وقال اتحاد الكرة في بيانه: "وافق الاتحاد المصري لكرة القدم على طلب النادي الأهلي بتأجيل مباراتيه أمام وادي دجلة وسيراميكا ضمن الجولتين 22، 23 لمسابقة الدوري الممتاز والمحدد لهما 18 و25 مايو الحالي على الترتيب ، على أن يلعبهما خلال فترة توقف المسابقة لتجمع المنتخب الأولمبي استعدادا للمشاركة في الأولمبياد".

وأضاف اتحاد الكرة في بيانه: "أحال الاتحاد المصري لكرة القدم طلب الأهلي إلى إدارة المسابقات بالاتحاد لدراسة المواعيد المناسبة الجديدة للمباراتين واستيفاء الموافقات اللازمة، وفق القواعد التي أعلنها اتحاد كرة القدم".

تابع مواقعنا