رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ الإسكندرية: غلق 66 شاطئًا حتى عيد الفطر و12 ألف قضية لمخالفة الإجراءات الاحترازية

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية: ان هناك إجراءات مشددة خلال احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم، وتستمر حتى عيد الفطر المبارك، وذلك لتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الجائحة الثالثة من انتشار فيروس كورونا " كوفيد 19"، وذلك طبقا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء واتخاذ الاجراءات الاحترازية حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

وأكد المحافظ، أنه سيتم احكام السيطرة على الشواطئ ومنع التسلل إليها خلال الفترة المقبلة، مؤكداً استمرار غلق شواطئ الإسكندرية والبالغ عددها 66 شاطئ، بشرق الإسكندرية من أبوقير وحتى غربها وذلك تطبيقاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس  الوزراء بمنع فتح الشواطئ حتى عيد الفطر.

وقال " الشريف" خلال تصريحات صحفية، أن هناك محاولات من المواطنين ورغبة فى نزول البحر،  بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، لافتًا انه تم رفع درجة الاستعداد القصوى استعداداً لتطبيق الإجراءات الاحترازية مع حلول موسم الصيف.

وكشف المحافظ عن تحرير ما يقرب من 12 الف قضية منذ بدء العام الجاري ولمدة 4 شهور، بسبب مخالفات الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه، فى اطار تطبيق الإجراءات الإحترازية، فقد تم غلق نحو 1100 محل مخالف ونحو 255 مقهى بينهم 70 كافيه خلال شهر رمضان فقط، وفرض غرامات مالية قدرها 4000 جنيه.

وناشد الشريف المواطنين بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وخاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايداً متسارعاً في تسجيل أعداد المصابين، مشددا على اتخاذ عقوبات رادعة حال عدم  تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية.

وكلف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء بالتنسيق بين مديريات الصحة والتموين والطب البيطري لشن حملات مفاجئة علي جميع القطاعات لمتابعة استعدادات استقبال أعياد شم النسيم، والتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية.

وأصدر الشريف تعليماته لرؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية لغلق الحدائق والمتنزهات العامة والشواطيء خلال أعياد شم النسيم. مشددا عليهم بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن ارتداء الكمامات الطبية.

كما شدد المحافظ علي تكثيف الرقابة على الأسواق وتنشيط الحملات لتطهير الأسواق من السلع الفاسدة والمجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية وكافة المخالفات التموينية وتكثيف المرور علي أسواق اللحوم ومنافذ توزيعها.

وأكد على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات في جميع المديريات والجهات الخدمية  لاستقبال كافة الشكاوى والبلاغات علي مدار الساعة والتعامل الفوري معها.