رئيس التحرير
محمود المملوك

"تعليم الإسكندرية" تصدر توجيهات مشددة بشأن امتحانات النقل غير المضافة للمجموع

القاهرة 24

أصدر الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، تعليمات مشددة لمديري عموم الإدارات التعليمية بالالتزام التام بتنفيذ كافة البنود الواردة في الكتاب الدوري رقم 10 الصادر في 25 أبريل 2021 والكتب الدورية السابقة له بشأن آلية عقد الامتحانات الخاصة بالمواد غير المضافة للمجموع.

وقال مدير المديرية، إن هذه التعليمات تنطبق على صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذلك طلاب الشهادة الإعدادية بجميع نوعيات التعليم في المدارس الرسمية والرسمية لغات ومدارس التعليم المجتمعي والمدارس الخاصة "عربي ، لغات" ومدارس المتفوقين، على أن تُعْقَد الامتحانات من المنزل وتتولى الإدارة التعليمية إعدادها.


وأكد في تعليماته على أن يتم تسليم الامتحانات للطلاب من خلال كشوف بأسماء الطلاب ويقوم الطالب بالتوقيع بالاستلام لكل صف من الصفوف في يوم منفصل على أن يتم تسليم الطلاب للورقة الامتحانية بعد إجابتها في المنزل بنفس نظام تسليم الأسئلة منعا للتكدس والتزاحم وحرصًا على صحة الجميع.

وأكد وكيل المديرية أن ذلك يأتي في إطار حرص مديرية تعليم الإسكندرية على الصحة العامة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وكل منتسبي منظومة التعليم في الإسكندرية.

وشدد “سعد” على ضرورة الالتزام التام بكافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية، و تطهير وتعقيم المدارس ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمن لجميع المترددين على المدارس، لمجابهة تداعيات  انتشار فيروس كورونا في الآونة الأخيرة .