رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على الإجازات الرسمية المتبقية في 2021

قضاء يوم العطلة،
قضاء يوم العطلة، أرشيفية

يبحث المواطنون في الأيام الماضية عن الإجازات الرسمية المتبقية لعام 2021، ليتصدر هذا التساؤل محركات البحث المختلفة على مواقع الانترنت.

ويعرض "القاهرة 24" مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في هذا العام، بعد أن حصل المواطنون على سلسلة من الإجازات خلال الأيام الراهنة، بدأت بعيد العمال وشم النسيم، حيث قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اعتبار أيام السبت والأحد والاثنين إجازات رسمية في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

عطلة 5 أيام واستثناء بعض الفئات

واستثنى "مدبولي" بعض الفئات وهم العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل: خدمات النقل، والإسعاف، والمستشفيات، وخدمات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، كما تنظم السلطة المختصة بالمرافق الحيوية العمل خلال هذا اليوم طبقاً للقواعد التي تراها محققة للصالح العام.

الإجازات الرسمية المتبقية لعام 2021

وتبدأ الإجازات المتبقية، بعيد الفطر الموافق الخميس 13 مايو ولمدة 3 أيام تنتهي 15 مايو الجاري.

ويأتي من بعدها إجازة 30 يونيه عيد ثورة 30 يونيو.

وتكون وقفة عرفات يوم الإثنين الموافق 19 يوليو.

ومن بعدها تبدأ إجازة عيد الأضحى الموافق 20 يوليو وتستمر ولمدة 4 أيام.

اقرأ أيضًا: هل ظهرت السلالة الهندية من كورونا في مصر؟ الصحة تجيب (فيديو)

ويحل بعده إجازة عيد الثورة يوم الجمعة الموافق 23 يوليو 

ويأتي عيد رأس السنة الهجرية يوم الاثنين الموافق 9 أغسطس.

وتحتفل القوات المسلحة بعيد تحرير سيناء يوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر 2021.

 واليوم الأخير من الاجازات الرسمية الاثنين 18 أكتوبر عيد المولد النبوي الشريف.

ويحصل على هذه الإجازات، العاملون بالدولة، سواء بالجهاز الإداري للدولة، أو القطاعات الحكومية والعام والأعمال العام، وفقًا لأحكام مواد قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، وقانون العمل 12 لسنة 2003.

وتصدر قرارات الإجازات الرسمية من جانب الحكومة ممثلة في رئيس مجلس الوزراء، وبناء على قرار رئيس الحكومة يتم تحديد أيام الإجازات الفعلية وخاصة في الأعياد سواء عيد الفطر أو عيد الأضحى وتختلف عدد أيام الإجازة خلالها من سنة لأخرى.

عاجل