الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجودو يطير إلى روسيا للمشاركة في بطولة جراند سلام المؤهلة لأولمبياد طوكيو

منتخب الجودو
رياضة
منتخب الجودو
الإثنين 03/مايو/2021 - 02:03 م

تطير بعثة منتخبنا الوطني الأول للجودو اليوم الاثنين إلى روسيا للمشاركة في بطولة جراند سلام التي تستضيفها مدينة كازان خلال الفترة من 3 وحتى 7 مايو الجاري، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية رقم 32 التي تقام بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 9 أغسطس المقبلين.

وتضم البعثة ستة أفراد برئاسة العميد عمرو مكرم، عضو مجلس إدارة الاتحاد، ومعه المدرب الهولندي جورجى سيرجييفتش، وأربعة لاعبين هم، أحمد على عبد الرحمن وإن 66 كيلو جراما، ومحمد محى الدين وزن 73 كيلو جراما، وعبد الرحمن محمد وزن 81 كيلو جراما، وحاتم عبد الآخر وزن 90 كيلو جراما.

من جانبه قال المهندس مطيع فخر الدين الزهوي رئيس مجلس إدارة أتحاد الجودو إن المنتخب استعد للبطولة من خلال إقامة معسكر مغلق بالمركز الأوليمبي لإعداد المنتخبات الوطنية بالمعادي، تحت قيادة المدير الفني الأوزباكستاني جمالوف شارك فيه 8 لاعبين، ولكن الجهاز الفني قرر المشاركة بأربعة لاعبين فقط نظرا لإجراء رمضان درويش عملية الزائدة الدودية وإصابة محمد عبد الموجود، وإعداد كل من محمد علي ومحمد عبد العال للبطولة الأفريقية التي تستضيفها السنغال نهاية الشهر الجاري والمؤهلة لأوليمبيا طوكيو.

وأضاف أن المنتخب أمامه بطولتين للتأهل للأولمبياد و هما بطولة أفريقيا التي يحتفظ منتخبنا بلقبها وبطولة العالم التي تقام بالمجر في يونيو المقبل، لافتا إلى أن بطولة جراند سلام التي تقام بمدينة كازان الروسية هي أخر بطولات الجراند سلام هذا العام .

وأشار إلى أن المنتخب تأهل منه 3 لاعبين إلى دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو، وهم رمضان درويش و محمد علي و محمد عبد الموجود، و يسعي الاتحاد إلى تأهل الثنائي محمد محي و حاتم عبد الآخر ليصبح عدد المتأهلين 5 لاعبين في إنجاز لم يحدث من قبل في اتحاد الجودو أن يتأهل 5 لاعبين إلى الدورة الأولمبية. 

خالد الغندور: جهاد جريشة تجاهل طرد تراوري بعد ضرب محمود علاء

تابع مواقعنا