الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ليست المرة الأولى.. صاروخ صيني يثير الرعب بسبب احتمالية سقوطه

صاروخ صيني
كايرو لايت
صاروخ صيني
الإثنين 03/مايو/2021 - 03:05 م

أزمة كبيرة قد يعيشها سكان كوكب الأرض خلال الأيام المقبلة بسبب احتمالية سقوط صاروخ صيني أطلقته وكالة الفضاء المحلية، والذي قد يخرج عن مداره بسبب وزنه الزائد، والبالغ 21 طنًا.

وأطلقت وكالة الفضاء الصينية صاروخ لونج مارش 5 بي، في 29 أبريل الماضي من مقاطعة هاينان، والذي يحتمل سقوطه إلى كوكب الأرض، بسبب وزنه الزائد، والذي قد يسبب حريق جزء كبير من الغلاف الجوي للأرض، الأمر الذي يرجح إمكانية هبوط قطع الصواريخ المتساقطة وتهديد المناطق المأهولة.

وهذه ليست المرة الأولى، التي تتسبب فيها الصين في كارثة من هذه النوعية، حيث أطلقت الصين أحد الصواريخ في مايو 2020، قبل أن يعود الصاروخ إلى الأرض دون سيطرة عليه، ليسقط فوق المحيط الأطلسي وأجزاء فوق ساحل العاج.

الأمر ذاته تكرر في وقت سابق، عندما سقطت أجزاء من صاروخ سبيس إكس فالكون 9 الصيني، على مزرعة في واشنطن، والذي ترك 4 بوصات في الأرض وفق سلطات محلية.

وفي عام 2018، عاد نموذج أولي لصاروخ تابع لمحطة الفضاء الصينية، إلى الأرض بعد فقدان السيطرة عليه، ليسقط في منطقة جنوب المحيط الهادئ، والتي تعد من المناطق غير  المأهولة بالسكان.

الجدير بالذكر، أنها ليست المرة الأولى، التي تشكل فيها الصين خطرًا على العالم، حيث تسببت في عدد من الأمراض والأوبئة والأحداث الخطيرة، آخرها تسببها في تفشي فيروس كورونا، والذي انطلق من مقاطعة ووهان.

تابع مواقعنا