الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إزالة 2000 طن قمامة بشبرا الخيمة

حمله بشبرا الخيمة
كايرو لايت
حمله بشبرا الخيمة
الإثنين 03/مايو/2021 - 02:38 م

شن عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، حملة مكبرة لإزالة تراكمات القمامة من شوارع حي شرق شبرا الخيمة، حيث استهدفت الحملة شارع عزبة المرجوشي باستخدام أكثر من 30 سيارة و5 سيارات حاوية كبيرة بحمولات تتراوح بين 10 و50 طنًّا، لإزالة أكثر من 2000 طن قمامة يوميا.

فيما تمت الحملة بالمشاركة المجتمعية بمساعدة معدات الحي وستستمر علي مدار الأيام المقبلة لإزالة كل التراكمات لتكون شوارع مدينة شبرا الخيمة خالية من تراكمات وتجمعات القمامة. 

وأكد محافظ القليوبية أن المحافظة وضعت خطة متكاملة لإزالة أي تراكمات بمدينة شبرا الخيمة واستعادة المظهر الحضاري للشوارع عن طريق إنارة وتشجير المناطق التي يتم إزالة تراكمات القمامة منها، مشيرًا إلى أن المحافظة بصدد التعاقد مع متعهدين وشركات نظافة لتفعيل منظومة الجمع السكني في جميع مدينة شبرا الخيمة سواء حي شرق أو غرب.

وتابع المحافظ خلال الحملة أعمال رفع التراكمات، مشددا علي ضرورة العمل علي مدار الساعة لتنفيذ خطة المحافظة لإزالة جميع التراكمات ومضاعفة عدد السيارات المشاركة بالحملة، مشيرا إلى أن المحافظة تعاقدت لشراء 120 صندوق قمامة بمدينة شبرا الخيمة لحل مشكلة إلقاء القمامة بالشوارع.

ووجه المحافظ بزيادة عدد النوبتجيات والعمل علي مدار 24 ساعة لمنع ظهور أي تراكمات بالشوارع، مشددا على ضرورة اتخاذ أقصي العقوبات حيال أي مواطن يلقي القمامة بالشوارع خارج الصناديق المخصصة والزامهم بالاشتراك مع المتعهدين وتفعيل منظومة الجمع السكني ومحاربة ظاهرة النباشين والكارو وتحويل أي مخالف الي النيابة العسكرية ليتم الردع العام.

كما تابع المحافظ اعمال غمر الحدائق بالمياه في إطار تعليمات والإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، منعًا لوجود المواطنين خلال شم النسيم حرصًا على سلامه وصحة المواطنين.

تابع مواقعنا