الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطعمة تخلصك من دهون البطن.. تعرف عليها

دهون البطن
صحة وطب
دهون البطن
الإثنين 03/مايو/2021 - 02:44 م

يبحث الكثيرون خلال شهر رمضان، عن العديد من الأطعمة التي يمكن وضعها على المائدة في الشهر الفضيل للتخلص من دهون البطن، سواء في وجبة الإفطار أو السحور، حيث يحاول الجميع استغلال الشهر الفضيل لإزالة الدهون والحرص على التخسيس وإنقاص الوزن.

شهر رمضان بنظام الصيام والإفطار فيه الذي يختلف عن بقية أشهر العام، يُعد فرصة ذهبية الأشخاص الذين يعملون على إنقاص الوزن بشكل عام، أو إزالة دهون البطن بشكل خاص، حيث يمكن استغلال ساعات الصيام في عمليات التخسيس من خلال تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي تساعد في ذلك.

أطعمة لإزالة دهون البطن

ويستعرض "القاهرة 24"، لجميع القراء والمتابعين، أبرز الأطعمة والأشربة التي يمكن وضعها على مائدة الإفطار والسحور في شهر رمضان الكريم، للمساعدة في التخلص من دهون البطن، والتي تأتي على النحو التالي:-

البطاطس

تعد البطاطس دونًا عن غيرها من النشويات إحدى الأطعمة التي تساعد على  وقف دهون البطن، حيث تمتلك النشا المقاوم والذي يعمل على مقاومة الهضم وعدم ارتفاع نسبة السكر في الدم، لذلك ينصح بتناولها مسلوقة بعد أن تبرد، لإن النشا لا يمكن هضمه في الأعماء الدقيقة، الأمر الذي يساعد على موازنة السكر في الدم.

البطاطس

اقرأ أيضًا: وصفات سحرية وبسيطة للتخلص من دهون البطن

البيض

يعد تناول البيض، أحد أهم الأطعمة الحارقة للدهون، وذلك بسبب الدهون الصحية الموجودة في صفار البيض، والتي تساعد الشخص على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى مساعدته في إيقاف الرغبة نحو تناول الطعام، وذلك بسبب مادة الكولين الموجودة في صفار البيض.

البيض

الجبن الأبيض

يعد الجبن الأبيض أحد مصادر البروتين والفيتامين والمعادن والأحماض والكالسيوم المفيد للجسم، وتناوله يساعد على إبطاء امتصاص السكر والكاربوهيدرات، مما يؤدي إلى تحسين وظائف المخ ووجود مستويات طاقة ثابتة.

الجبن

الفلفل

ووفقًا لبعض الدراسات الأمريكية، فإن الاستهلاك اليومي للفلفل والذي يحتوي على "الكابسيسين"، يعمل على حرق وفقدان دهون البطن، ويعمل على تعزيز قدرة الجسم في تحويل الطعام إلى طاقة، بجانب أنه يعد مثبط للشهية ويعمل على إحراق السعرات الحرارية بعد الوجبات المختلفة.

الفلفل

مشروبات لحرق الدهون

وبالإضافة إلى الأطعمة السابقة فهناك عدد كبير من الأشربة تعمل على إنقاص الوزن وحرق الدهون أيضًا، والتي تأتي على النحو التالي:-

الزنجبيل

عدد كبير من الدراسات، أوضح أن الزنجبيل ومكوناته، أحد العناصر المولدة للحرارة، ويساعد دائمًا على حرق السعرات الحرارية الموجودة بالجسم، فيما أكدت بعض الدراسات أن الذين يشربون الزنجبيل يحرقون 43 سعرة حرارية أكثر ممن لم يتناولوه.

الزنجبيل

الحليب

منتجات الألبان بشكل عام، والحليب بشكل خاص، على مواد تعمل على الإشباع بشكل سريع، حيث تعمل على إنقاص الوزن وحرق الدهون بشكل دائم.

الحليب
تابع مواقعنا