الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على المنافسين للرئيس السوري بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية (صور)

الانتخابات السورية-
أخبار
الانتخابات السورية- صورة أرشيفية
الإثنين 03/مايو/2021 - 03:07 م

أسدلت المحكمة الدستورية العليا في سوريا، الستار على طلبات الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، بإعلانها قبول 3 مرشحين ورفض باقي طلبات الترشح المقدمة لعدم استيفائها الشروط الدستورية والقانونية.

وقال رئيس المحكمة محمد جهاد اللحام خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، إن المحكمة الدستورية قامت بالدراسة والفحص القانوني لجميع طلبات الترشيح مع الوثائق المرفقة، وأصدرت حيال كل طلبٍ قرارًا فرديًّا معينًا بذلك، وانتهت إلى الخلاصة الكلية وقررت بالإجماع في إعلانها الأولي الصادر عن المحكمة الدستورية العليا برقم 55 يوم الاثنين 3-5-2021 قبول ترشيح كل من عبد الله سلوم عبد الله وبشار حافظ الأسد ومحمود أحمد مرعي لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية ورفض باقي الطلبات لعدم استيفائها الشروط الدستورية والقانونية.

عبد الله سلوم عبد الله

عبد الله سلوم عبد الله

بحسب سيرته الذاتية المنشورة عبر موقع مجلس الشعب السوري بوصفه أحد نوابه السابقين للدور التشريعي 2012-2016، ينحدر من محافظة “حلب” مدينة “أعزاز”، وينتمي لحزب الوحدويين الاشتراكيين، مواليد 1956، وقد شغل سابقًا منصب وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب أيضًا.

محمود أحمد مرعي

محمود أحمد مرعي

كان من مؤسسي "هيئة العمل الوطني الديمقراطي" التي أعلنت عن نفسها في مؤتمر تأسيسي في فندق أمية بدمشق في مايو عام 2014. (وشارك في المؤتمر معارضون بعد تسوية أوضاعهم مع السلطات).

شغل محمود مرعي موقع الأمين العام لتلك الهيئة.

ومنذ ديسمبر 2016 أصبح مرعي "الأمين العام للجبهة الديمقراطية السورية" التي تأسست في نهاية ديسمبر من تحالف عدد من القوى والكيانات السياسية، بعضها أحزاب مرخصة، إلا أنها غير معروفة داخل البلاد، وليس لها نشاط مؤثر وفاعل في الحياة السياسية السورية.

محمود مرعي من مواليد 1957، وهو من ريف دمشق، ويحمل إجازة في الحقوق.

 

تابع مواقعنا