الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضمن إجراءات مواجهة كورونا.. غلق الحدائق العامة لمنع تجمعات شم النسيم بالشرقية (صور)

غلق الحدائق العامة
ألبومات صور
غلق الحدائق العامة في الشرقية خلال احتفالات شم النسيم
الإثنين 03/مايو/2021 - 03:34 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، غلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات بنطاق المحافظة؛ ضمن إجراءات حظر احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم في الحدائق العامة والمتنزهات لمنع انتشار وتفشي فيروس كورونا المُستجد.

وقال "غراب" في بيانٍ له، قبل قليل، إنه يتم غلق جميع الحدائق والمتنزهات العامة بالكامل، بالتزامن مع الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم؛ تحسبًا لخروج المواطنين وما يُمثله ذلك من تجمعات وخطورة في إمكانية زيادة انتشار فيروس كورونا المُستجد، مؤكدًا على كافة الجهات المعنية التفتيش والتأكد من تنفيذ تلك التعليمات.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، متابعة إجراءات غلق الحدائق والمتنزهات غلقًا كاملًا، مع استمرار تنفيذ أعمال النظافة والتطهير والتعقيم بمختلف الشوارع والمنشآت العامة والأماكن الحيوية، والسيطرة الكاملة على الأماكن والحدائق المفتوحة؛ لعدم إتاحة الفرصة أمام المواطنين لافتراش الأرض وقضاء أعياد الربيع وشم النسيم في تجمعات، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وناشد محافظ الشرقية، جموع المواطنين، بعدم الذهاب إلى الحدائق والمتنزهات حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا المسُتجد، منوهًا بضرورة الالتزام بالمنازل خلال تلك الفترة وعدم النزول إلا في حالات الضرورة القصوى، لتسهيل مهمة الدولة في التعامل مع أي تداعيات مُحتملة للموجة الثالثة للفيروس، وذلك للحد من انتشاره.

في السياق ذاته، أعلنت رئاسة جهاز مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، برئاسة المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على خليج السويس، غلق حديقة "الكفراوي" بالتزامن مع احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم؛ ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار وتفشي فيروس كورونا المُستجد.

وأشار بيان صادر عن جهاز المدينة، إلى أن قرار الغلق يأتي كإجراء احترازي لمجابهة فيروس كورونا المُستجد ومنع انتشار العدوى بالفيروس.

وأهاب جهاز مدينة العاشر من رمضان، بجموع المواطنين بعدم التواجد خلال احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم بالحدائق العامة والأماكن المفتوحة منعًا للتجمعات؛ وسط تأكيدات على أن الجهات الأمنية ستكون متواجدة لاتخاذ الإجراءات الحاسمة مع المخالفين.

يُشار إلى أن حديقة "الكفراوي" تُعد أكبر حديقة عامة ومتنزه بنطاق مدينة العاشر من رمضان والمدن المجاورة لها من القاهرة وحتى الإسماعيلية، حيث اعتاد أهل المدينة على الخروج والاحتفال فيها خلال المناسبات العامة والأعياد، إلا أن الأجهزة التنفيذية اعتادت غلقها في وجه العامة منذ بدء جائحة انتشار وتفشي وباء كورونا.

غلق الحدائق العامة بالشرقية لمنع تجمعات "شم النسيم" (صور)

غلق الحدائق العامة في الشرقية 01
غلق الحدائق العامة في الشرقية 01
غلق الحدائق العامة في الشرقية 02
غلق الحدائق العامة في الشرقية 02
غلق الحدائق العامة في الشرقية 03
غلق الحدائق العامة في الشرقية 03
غلق الحدائق العامة في الشرقية 04
غلق الحدائق العامة في الشرقية 04
غلق الحدائق العامة في الشرقية 05
غلق الحدائق العامة في الشرقية 05
تابع مواقعنا