رئيس التحرير
محمود المملوك

لمنع التجمعات.. غمر الحدائق والمتنزهات بالمياه وغلق الشواطئ بالبحيرة (صور)

غلق الحدائق والمتنزهات
غلق الحدائق والمتنزهات بالبحيرة

قامت الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة البحيرة، بغمر كافة الحدائق العامة والمتنزهات بالمياه لمنع أي مظاهر للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، تطبيقا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة، كما تم إغلاق كافة الشواطئ والبحيرات وكذا متابعة المعديات النهرية بقري ومراكز المحافظة.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون، بغلق جميع المداخل المؤدية لبحيرة الحمراء للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتطبيقا للإجراءات التي وضعتها الدولة بعدم إقامة أي تجمعات خلال الأيام المقبلة، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية والتعامل الفوري مع كل من يخالف قرارات مجلس الوزراء.

كما قام رؤساء الوحدات المحلية بمراجعة المعديات الواقعة على المجاري المائية بنطاق المحافظة، للتأكد من صلاحيتها وسريان تراخيصها وتوافر كافة مقومات الأمن والسلامة بها والالتزام بالحمولة والتعريفة المقررة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، مع إيقاف ومصادرة الغير صالح منها والغير مرخصة والمنتهية تراخيصها والتزام الركاب بارتداء الكمامات.

بالإضافة إلى تنفيذ حملات مماثلة على المواقف والأسواق والمحال لمتابعة جدية الالتزام بتطبيق القرارات، وكذا التأكد من جودة وصلاحية كافة السلع الغذائية المعروضة حرصا على صحة وسلامة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


كما قرر المحافظ التنسيق مـع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وكافة الجهات المعنية داخل نطاق كل مركز، والتشديد على التزام العاملين والمـواطنين والمترددين على جميع المحلات أو الأسواق أو أثناء التواجد بالقطارات ووسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، خاصة ارتداء الكمامة الواقية مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لهذه الإجراءات.

وكان محافظ البحيرة، قرر التنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وكافة الجهات المعنية داخل نطاق كل مركز، والتشديد على التزام العاملين والمواطنين والمترددين على جميع المحلات أو الأسواق أو اثناء التواجد بالقطارات ووسائل النقل الجماعية، سواء العامة أو الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وخاصة ارتداء الكمامة الواقية مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لهذه الإجراءات.

وشدد محافظ البحيرة على غلق كافة الحدائق والمتنزهات العامة ومراكز الشباب والنوادي العامة والخاصة والشواطئ ووقف المراكب السياحية بالمدن المطلة على النيل ومنع اي تجمعات في الميادين المفتوحة.

كما شدد محافظ البحيرة على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديري المديريات الخدمية ورؤساء الشركات والمرور والإسعاف والحماية المدنية والمواقف والنقل الداخلي، بتكثيف الحملات للتأكد مـن الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي بالمقاهي والكافتيريات والكافيهات والمطاعم وما يماثلها مـع استمرار إيقاف تقديم الشيشة والالتزام بمواعيد الغلق المقررة، مع مراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم، والتأكد من صلاحية اللحوم والاسماك المعروضة، مع تطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين.

وكذا التأكد مـن توافر كافة السلع التموينية والسلع البترولية ومتابعة المخابز للتأكد مـن وفرة الخبز المدعم للمواطنين، والتشديد على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية وتوافر الاطقم الطبية وتوافر كافة الأدوية والامصال اللازمة في مثل تلك المناسبات، والتنبيه على الحماية المدنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للجاهزية لمجابهة المواقف الطارئة، والتشديد على استمرار أعمال النظافة بالشوارع والرفع الفوري لأي تجمعات أو تراكمات للمخلفات والقمامة.

وكذا رفع كفاءة الإنارة في كافة الشوارع والطرق المؤدية والمناطق المحيطة بالكنائس، وتعليق بنرات للتهنئة بالأعياد بالشوارع والطرق المؤدية للكنائس والمناطق المحيطة مع تقديم وتوزيع الهـدايا والورود على الأطفال ومشاركتهم أفراح العيد، وقيام مشروعات المواقف والنقل الداخلي بالمحافظة بمتابعة حركة المركبات وتوفير الأعداد اللازمة ومدى توافرها والتأكد من صلاحيتها وانتظام العمل.

غلق الحدائق والمتنزهات بالبحيرة 
غلق الحدائق والمتنزهات بالبحيرة 
غلق الحدائق والمتنزهات بالبحيرة 
غلق الحدائق والمتنزهات بالبحيرة