رئيس التحرير
محمود المملوك

إزالة 13 حالة تعدٍّ على الأراضي الزراعية بالبحيرة

حملات لإزالة التعديات
حملات لإزالة التعديات بالبحيرة

شنت الوحدات المحلية لمراكز الدلنجات، المحمودية، حوش عيسى، دمنهور، أبو المطامير، كوم حمادة، بمحافظة البحيرة، اليوم الاثنين، حملات لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة والزراعية، أسفرت عن إزالة 13 حالة تعدٍ على مساحة 2214 مترا عبارة عن إزالة 6 حالات تعدٍ بمساحة 1130 مترا بقريتي طيبة والمسين بمركز الدلنجات.

كما شملت الحملات إزالة حالتي تعدٍ بمساحة 440 مترًا بقري فيشا وأريمون بمركز المحمودية، عبارة عن سمل خرسانى ومبانى بالطوب الأحمر وقواعد وسملات خرسانية بباطن الأرض وتم تكسير الخرسانة وردم الموقع، وإزالة حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 250 مترا بمركز حوش عيسى، وإزالة حالتي تعدي بمساحة 250 متر بقرية الحجناية وعزبة السرو بدسونس ام دينار بمركز دمنهور.

كما تم إزالة حالة تعدٍ في المهد بمساحة 100متر عبارة عن مباني بالطوب الأبيض والمونه الاسمنتية بقرية المهدية بمركز أبو المطامير، وإزالة حالة تعدي في المهد بمساحة 44 متر عبارة عن أسوار طولية وعرضية بأبو الخاوي بمركز كوم حمادة.

ومن جانبه شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي بالتعدي على الرقعة الزراعية وحق الدولة والشعب، مؤكدا استمرار الحملات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وفي سياق أخر شنت الوحدات المحلية بمراكز المحافظة حملات بالتنسيق مع قسم الإشغالات أسفرت عن تحرير 4 محاضر عدم ارتداء كمامة ومصادرة 3 شيش بمركز كوم حمادة، وضبط 30 شيشة بالمقاهي والكافيهات بمركز ومدينة إيتاي البارود.

كما تم رفع 217 حالة إشغال بدمنهور بنطاق شوارع عرابى، المحطة، ميدان الشهداء، أبو الريش، الجيش، إفلاقة، الساعة، النفق، عبد السلام الشاذلي، جلال قريطم، الجمهورية، المستشفى، الشريعة والقانون، الكوبرى العلوى، كما تم ضبط 18 شيشة وتحرير 8 إنذارات مخالفات للاشتراطات البيئية و24 محضر عدم ارتداء كمامة.

عاجل