الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الليلة.. ختام فعاليات "هل هلالك" بمسرح ساحة الهناجر

خالد جلال رئيس قطاع
ثقافة
خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي
الإثنين 03/مايو/2021 - 04:13 م

يختتم الليلة برنامج "هل هلالك" المقام على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون للعام الخامس على التوالي، فعالياته الثقافية والفنية.

وكان قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة خالد جلال أطلق البرنامج الرمضاني "هل هلالك"، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، واستهل البرنامج أولى فعالياته في السابع من شهر رمضان المبارك الموافق 19 إبريل الجاري.

وشهد البرنامج احتفالاً كبيراً بذكرى حرب العاشر من رمضان، تم خلاله تكريم مجموعة من رجال القوات المسلحة الذين شاركوا في الحرب المجيدة، إضافة إلى تكريم كوكبة من الفنانين الذين شاركوا في أعمال وطنية، وتزامنًا مع هذه الاحتفالية تم افتتاح معرض "انتصارات العاشر من رمضان في الوثائق المصرية" الذي تنظمه دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتورة نيفين محمد بالتعاون مع قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وذلك بقاعة آدم حنين للمعارض بمركز الهناجر للفنون.

واستضاف "هل هلالك" تكريم المركز القومي للمسرح التابع لقطاع الإنتاج الثقافي، لاسم الفنان الكبير محمد الكحلاوي، وأحياه الفنان أحمد الكحلاوي وذلك في إطار خطة تكريم الرموز الفنية التي أثرت الوجدان المصري والعربي.

كما شهد هل هلالك عرض العرائس الشهير "الليلة الكبيرة"، حرصًا على إسعاد الجمهور بكافة أطيافه من أجيال الشباب والأطفال والكبار، وذلك إلى جانب عروض السيرك القومي، وشارك في البرنامج فرقة فرقة رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية، وفرقة الإنشاد الديني وأنغام الشباب والفرقة القومية للموسيقى الشعبية والتي تتبع البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

واحتفى البرنامج بالطفل، من خلال تخصيص ركن الطفل الذي ينظم يوميًّا ورشًا للأشغال الفنية تحت إشراف الفنانة سها كحيل.

تابع مواقعنا