رئيس التحرير
محمود المملوك

برلماني يتقدم بمقترح بشأن تطوير محطة مترو شبرا الخيمة

 محطة مترو شبرا الخيمة
محطة مترو شبرا الخيمة

تقدم النائب مجاهد نصار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بعدد من الاقتراحات برغبة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي، موجهة للحكومة.

وأشار في طلبه الأول إلى “أن محطة شبرا الخيمة، تعد من أكبر المحطات استيعابًا للجمهور، حيث يتردد عليها يوميًا أكثر من مليون راكب كونها محطة ملتقى لمحافظات القاهرة الكبرى، ولابد من تطويرها للقضاء على المعاناة التي يتعرض لها كبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة وطلبة الجامعات والمدارس، وهو ما يتطلب إنشاء سلالم كهربائية ومصاعد وتوسعة المداخل والمخارج، وإيجاد أماكن بديلة للباعة الجائلين الذين استولوا على المحطة وكوبري المشاة”.

وقال النائب مجاهد نصار، “إن الاقتراح الثاني بشأن إنشاء فرع لجهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمدينة شبرا الخيمة تيسيرًا على المواطنين والشباب، ونظرًا لأن مدينة شبرا الخيمة تعد من المدن الصناعية التي تنتشر بها الكثير من الصناعات المختلفة وتسهيلاً على أصحاب المصانع في إنهاء الإجراءات”.

وأضاف “أن الاقتراح الثالث بشأن تبطين ترعة أبو المنجا في  المسافة من مزلقان ميت نما حتى الدائري، وكذلك تبطين ترعة الشرقاوي من نزلة الدائري حتى كوبري الشرقاوية في حدود (3م) – محافظة القليوبية”. 

وأوضح: "تبطين الترع يأتي في إطار خطة الدولة ويوفر كمية مياه كبيرة جدًا، ويساهم في تقليل التلوث نتيجة انسياب الماء دون معوقات، وجعل الفاقد صفرًا، إلى جانب تأهيل الجسور وترتيبها بما يسمح بجعلها طرقًا سهلة للسير عليها، ويساهم في تحسين البيئة المحيطة بالترع، كما يسمح بتبطين الترع بإنشاء مشروعات للمزارع السمكية في هذه الترع".

عاجل