رئيس التحرير
محمود المملوك

كوريا الجنوبية تعتمد وصول 14 مليون جرعة من لقاح كورونا

 لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت كوريا الجنوبية اعتمادها وصول ما يقرب من 14 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد بحلول يونيو، وذلك من أجل تعزيز حملة التحصين ضد الوباء، خاصة بعد تضاؤل ​​الإمدادات نتيجة لتأخير الشحن خلال الفترة الماضية. 

ومن جانبه، قالت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (KDCA) إن ما يقرب من 3.4 مليون من السكان البالغ عددهم 52 مليونًا قد تلقوا جرعتهم من اللقاح الأولى بحلول يوم الأحد في الحملة التي بدأت في فبراير. 

وأوضح مدير الوكالة جيونج اون كيونغ،  أنه من المقرر بحلول شهر يونيو وصول شحنة تبلغ 8.9 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا، بما في ذلك 1.67 مليون عبر نظام مشاركة COVAX العالمي، و5 ملايين جرعة من منتج فايزر.

وأضاف جيونج،  في إفادة إعلامية بعد اجتماع بين الوكالات لمكافحة الفيروس استضافه الرئيس مون جاي - أن حجم وسرعة شحن اللقاحات في تحسن بشكل كبير، وناشد المواطنين بضرورة الانضمام إلى الحملة، وعدم الخوف فيما يتعلق بالإمدادات، مؤكدًا أن الحملة حققت هدفها بتطعيم أكثر من 3 ملايين شخص في نهاية إبريل.

وتابع:" قد نكون قادرين على رفع هدفنا في النصف الأول إلى 13 مليونًا من 12 مليونًا حاليًا، إذا استخدمنا بشكل فعال الإمدادات التي تصل في كل فترة بقدر الإمكان".

وسجلت كوريا الجنوبية  488 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 مساء أمس الأحد، ليصل بذلك العدد الإجمالي للإصابات إلى 123.728 حالة، مع 1834 حالة وفاة،  حسب ما ذكره مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها .كوريا الجنوبية تعتمد وصول 14 مليون جرعة من لقاح كورونا