الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توريد 28 ألف طن قمح بصوامع الإسكندرية

توريد القمح
محافظات
توريد القمح
الإثنين 03/مايو/2021 - 06:02 م

أعلنت مديرية التموين بالإسكندرية، بقيادة المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية، اليوم الإثنين، أن الصوامع في المحافظة، استقبلت حتى الآن 28 ألف و674 طن قمح منذ بداية موسم توريد القمح.

قال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية : أن لجان استقبال القمح المحلى المشكلة من مندوب من التموين ومندوب من الزراعة ومندوب من هيئة سلامة الغذاء ومندوب من الشركة المسوقة و مندوب من جمعية القبانية قد استقبلت حتى الان اقماح محلية منذ بداية التوريد  بإجمالي 28 ألف و 674 طن طبقا للمواصفات الفنية المعتمدة.

 وأضاف "سعد"، انه يجرى تشوين الأقماح الموردة بصومعة برج العرب وسعتها 90 ألف طن، وصومعة مجمع السلام وسعتها 90 ألف طن، وصومعة الكينج مريوط وسعتها 60 ألف طن، وصومعة الناصرية وسعتها 60 ألف طن.

ولفت وكيل الوزارة إلى أنه من المتوقع زيادة نسب توريد الأقماح المحلية هذا العام لزيادة المساحة المنزرعة والأصناف التي تم اعتمادها من قبل وزارة الزراعة حيث بلغت مساحة زراعة القمح بالإسكندرية هذا العام 74702 فدان.

يذكر أن موسم توريد القمح بدأ بالوجه البحري يوم 20 أبريل بقرار وزاري ويمتد لمدة 3 أشهر نظرا للظروف الجوية هذا العام وذلك لضمان حصاد المحصول بالنضج المطلوب.

تابع مواقعنا