رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط 382 كيلو لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك داخل مول تجاري بطنطا

لحوم غير صالحة -
لحوم غير صالحة - أرشيفية

تمكنت مديرية التموين بالغربية بالاشتراك مع الطب البيطري، اليوم الاثنين، من ضبط 382 كيلو لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، معروضة للبيع داخل مول تجارى ومحلين لبيع اللحوم الأسماك.
كان المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، تلقى تقريرا يتضمن تمكن الرقابة التموينية بالمديرية وإدارة تموين طنطا بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري، من ضبط 382 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى، داخل مول تجارى واثنين محال لبيع اللحوم والأسماك بطنطا.

وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والعرض على النيابة العامة لتجرى شئونها.

وفى وقت سابق، تمكنت مديرية الطب البيطري بالغربية، بالاشتراك مع الجهات المعنية، أمس الأحد، من ضبط 9 أطنان أسماك مدخنة "رنجة" وأسماك هارنج، داخل عدد من مصانع تصنيع الأسماك المدخنة في مركزي طنطا وكفر الزيات، قبل طرحها بالأسواق استعدادا لبيعها في شم النسيم وعيد الفطر.

كان الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، قد ترأس حملة من أطباء المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية وأطباء الإدارة البيطرية بطنطا وكفر الزيات، وشرطة البيئة والمسطحات المائية، على بعض مصانع الأسماك المدخنة "الرنجة" بمركزي طنطا وكفر الزيات، وأسفرت عن ضبط 9 أطنان أسماك مدخنة "رنجة" وأسماك هارنج، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 4 محاضر مخالفات لـ4 مصانع.
وتم التحفظ على المضبوطات وتحريزها، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة، وإخطار النيابة العامة.

عاجل