رئيس التحرير
محمود المملوك

مانشستر يونايتد يواجه خطر خصم النقاط بعد "غزو الملعب"

جماهير مانشستر يونايتد
جماهير مانشستر يونايتد

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الإثنين، أن نادي مانشستر يونايتد قد يواجه عقوبة خصم نقاط في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن تسبب مشجعوه في تأجيل مباراة الأحد ضد ليفربول بموجب قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحقق كل من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في مشاهد ملعب "أولد ترافورد"، الذي شهد احتجاجات حاشدة ضد عائلة "الجلايزر" ملاك النادي، حيث اقتحم عدة مئات من المشجعين بوابات النادي واحتجوا على أرض الملعب.

وتم تأخير انطلاق المباراة في البداية، ثم إلغاؤها في النهاية وسط مخاوف بشأن سلامة اللاعبين، بعد محاصرة الجماهير لحافلة الفريق أمام الفندق.

ووفقاً للمعلومات الواردة من صحيفة "ديلي ميل" فإن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بمكن أن تفرض خصمًا على النقاط إذا لم يضمن النادي سلامة اللاعبين والمسؤولين ، في حين أن الاتحاد الإنجليزي يمكنه فرض غرامة مالية أو الإيقاف.

وأشارت إلى إمكانية اتحاد كرة القدم أيضًا فرض غرامات كجزء من قائمة العقوبات المحتملة ، والتي تشمل أيضًا الإغلاق الأرضي والتعليق من المسابقات والمسؤولية عن أي تكاليف تأجيل.

ويبتعد مانشستر يونايتد حاليًا بفارق 13 نقطة عن مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز ، و يتقدم بفارق 11 نقطة عن توتنهام هوتسبير في المركز الخامس وبذلك يضمن تواجده في المربع الذهبي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

رسميًّا.. الاتحاد الإنجليزي يفتح تحقيقًا حول تشكيل دوري السوبر الأوروبي

عاجل