رئيس التحرير
محمود المملوك

شم النسيم في زمن كورونا.. شوارع خاوية وشواطئ بلا رواد بالإسكندرية (صور وفيديو)

كورونا يحرم الأهالي
كورونا يحرم الأهالي من شم النسيم بالإسكندرية

حالة من الهدوء  شهدتها شوارع الإسكندرية، اليوم الاثنين، بالتزامن مع عيد شم النسيم، حيث خلت الشواطئ وطريق الكورنيش من المواطنين، وكذلك الشوارع والميادين الرئيسية التي لم تشهد زحام ولا إقبال سوي القليل من المواطنين.

وعلي طريق الكورنيش، تواجدت الحملات المرورية بمختلف المناطق بطول طريق الجيش، حيث قاموا بمطالبة أي زوار ومواطنين بعدم الجلوس علي سور الكورنيش، ومنع التسرب لدخول الشواطئ، وذلك التزاما بقرارات مجلس الوزراء بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ودفعت إدارة المرور بدوريات مكثفة علي الطريق الصحراوية والسريعة، لمنع الزحام وتسيير حركة سير السيارات، ولسرعة التعامل مع أي حالة طوارئ.

وقال مصدر بإدارة المرور بالإسكندرية، أن مختلف مناطق الإسكندرية شهدت حالة انسياب مروري اليوم، حتي في فترات الذروة، وذلك علي الطرق الداخلية والصحراوية.

وأضاف المصدر في تصريح لـ"القاهرة 24" أن إدارة المرور دفعت بدوريات إضافية من مساء أمس لمختلف ميادين المحافظة، تحسبا لأي طارئ وللتعامل مع أي زحام قد تشهده الشوارع.

وتحسنت حالة الطقس بالإسكندرية اليوم، حيث طغت الأجواء الربيعية علي الهواء علي طريق الكورنيش، وذلك بعد أن شهدت ارتفاع نسبي في درجات الحرارة ظهر اليوم.

وكانت محافظة الإسكندرية قد أعلنت عن تأهب جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لاحتفالات عيد القيامة وشم النسيم مع تكثيف الحملات الرقابية على جميع الأحياء والمحال التجارية والمطاعم لمتابعة مدي الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.


وأجري اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الاثنين، جولات تفقدية موسعة على الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة للتأكد من الالتزام الكامل بتنفيذ قرارات الدولة المتعلقة بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، تزامناً مع احتفالات شم النسيم، ومنع أي تجمعات محتملة للمواطنين، ومنع إقامة أي احتفالات وفعاليات جماهيرية.

وأكد الشريف أن المحافظة رفعت حالة الاستنفار والطوارئ القصوى بجميع أجهزتها التنفيذية بالتنسيق مع المديريات المعنية. وأضاف أن جميع المسؤولين متواجدين بالشارع على مدار اليوم لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية.

وأشار أنه تم غلق الحدائق والمتنزهات إغلاقا كاملا، بالإضافة إلى غلق جميع شواطئ المحافظة البالغ عددها 66 شاطئًا تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، فضلاً عن القيام بتنفيذ حملات موسعة وبشكل دوري.

 

شم النسيم في الإسكندرية
شم النسيم في الإسكندرية
شم النسيم في الإسكندرية
شم النسيم في الإسكندرية
شم النسيم في الإسكندرية
شم النسيم في الإسكندرية
شم النسيم في الإسكندرية

 

 

عاجل