رئيس التحرير
محمود المملوك

اصطدام 34 سيارة في حادث مروري بالإمارات (صور)

حادث الإمارات
حادث الإمارات

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة، حادث تصادم  34 سيارة بشارع الإمارات في الاتجاه من دبي إلى الشارقة، بعد جسر القدرة. 

وأسفر الحادث عن 4 إصابات بينها حالة حرجة، وحالة متوسطة، وحالتان إصابات خفيفة، إضافة إلى توقف حركة المرورية بين دبي والشارقة في شارع الإمارات.

وأوضح العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، أن بلاغًا ورد إلى إدارة مركز القيادة والسيطرة يفيد بوقوع حادث تصادم بين عدة سيارات بشارع الإمارات بعد جسر القدرة، في الاتجاه إلى الشارقة، نتيجة صعوبة  الرؤية الأفقية، وعدم التزام السائقين بترك مسافة أمان كافية، ليقع حادث تصادم نتج عنه توالي حدوث سلسلة من التصادمات بين السيارات الأخرى.

وطالب العميد المزروعي السائقين بتلك المنطقة، بتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة في الأحوال الجوية السيئة وسرعة الرياح والالتزام بقواعد الأمن والسلامة، مشددًا على ضرورة خفض السرعات في تلك الظروف بسبب عدم وضوح الرؤية.

كما طالب قائدي السيارات بخفض السرعة وترك مسافة كافية وعدم تجاوز السيارات الأخرى، وتجنب الوقوف وسط الطريق في حال التعرض لحادث بسيط، وتجنب تغيير المسارات إلا في حالة الضرورة مع الالتزام بالإشارات.

وإيقاف المركبة خارج حرم الطريق في حالة عدم وضوح الرؤية مستخدما الإشارات الأربعة لتنبيه المركبات القادمة من الخلف، وعدم استخدام الأضواء العالية التي تعيق الرؤية للسائقين الآخرين، وعدم استخدام أضواء الخطر أثناء القيادة، وعدم الانشغال بغير الطريق.

حداث مروري في الإمارات
حداث مروري في الإمارات
حداث مروري في الإمارات
حداث مروري في الإمارات