الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية الأمريكية: احتواء الصين ليس هدفنا ونتعهد بإعادة المحتجزين لدى إيران إلى منازلهم

أنتوني بلينكن وزير
سياسة
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي
الإثنين 03/مايو/2021 - 08:44 م

تعهد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بإعادة السجناء الأمريكين المحتجزين لدى السلطات الإيراني إلى منازلهم.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي له مع وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، أنه لا صحة للتقارير الواردة بشان تبادل السجناء بين أميركا وإيران.

واستكمل أنه إذا تعرضت القوات الأمريكية في أفغانستان للهجوم فسيكون على واشنطن اتخاذ إجراء حاسم.

وأشار بلينكن إلى أن العلاقة الثنائية مع بريطانيا مهمة للعالم، وأن اجتماعات مجموعة السبع الصناعية في العاصمة البريطانية لندن ستركز على مكافحة فيروس كورونا.

وأردف وزير الخارجية الأمريكي، أن احتواء الصين ليس هدفًا للإدارة الامريكية في الوقت الراهن.

وتستضيف العاصمة البريطانية لندن، اليوم الاثنين، قمة مجموعة السبع الصناعية الكبرى، لبحث مواجهة التداعيات الروسية، واللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، وقضية تغير المناخ.

وفي ذات السياق  دومينيك راب، وزير الخارجية البريطاني، إن اجتماعات مجموعة الدول السبع المقرر انعقادها في لندن، ستبحث مقترحا بإنشاء آلية للرد السريع في مواجهة الدعاية الروسية.

وأضاف وفقًا لوكالة رويترز، أن بريطانيا تعمل على توحيد صف المجموعة للخروج بآلية سريعة  لمواجهة التضليل الروسي، متابعًا: “حين نرى تلك الأكاذيب والدعاية أو الأخبار الكاذبة أن نقدم معا، تفنيدا ولإظهار الحقيقة بصراحة ليس فقط للناس في هذا البلد بل في روسيا أو الصين أو حول العالم”.

كما أوضحت الخارجية البريطانية أن القمة ستناقش ملف اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، وقضية تغير المناخ، والتعليم والمساواة بين الجنسين.

وتكون مجموعة السبع الصناعية الكبرى كل من كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، وبريطانيا، والولايات المتحدة، وتتخذ المجموعة قيم الحرية، وحقوق الإنسان، والديمقراطية، حكم القانون، والرخاء، والتنمية المستدامة كمبادئ رئيسية لها.

تابع مواقعنا