الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صندوق مكافحة الإدمان يطلق النسخة الأولى من حملة "أنت أقوى من المخدرات"(فيديو)

مشهد من حملة أنت
تقارير وتحقيقات
مشهد من حملة أنت أقوى من المخدرات
الإثنين 03/مايو/2021 - 08:48 م

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، النسخة الأولى من المرحلة الجديدة لحملة "أنت أقوى من المخدرات"، لتوعية الشباب بأضرار تعاطى المخدرات.

وظهر في بداية الإعلان شاب صغير لا يتجاوز عمره 17 عاما، وهو يستقل القطار الطائر ويشعر في بداية رحلة التعاطي أنه في سعادة لكنها سعادة وهمية، حتى يشعر في  نهاية الرحلة بالدمار، حيث تُلقى الحملة الضوء علي الأضرار النفسية والجسدية كذلك الخسائر المادية التي يتكبدها معاطى المواد المخدرة طوال رحلة الإدمان وتتضمن الحملة رسالة للشباب وأخرى للفتيات.

وحملت المرحلة الجديدة من الحملة شعار "رحلة المخدرات ممكن تبسطك في أولها بس أكيد هضيعك في آخرها، المخدرات رحلتها صغيرة متسافرهاش، أنت أقوى من المخدرات".

كما أوضح عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه يتم تنفيذ الخطة القومية لمكافحة المخدرات، من خلال عدة محاور منها الوقاية الأولية والاكتشاف المبكر والعلاج وإعادة التأهيل والتوعية، وأنه سبق وتم الاستعانة بالعديد من الشخصيات المؤثرة خلال الفترة الماضية للمشاركة في حملات التوعية ضد مخاطر الإدمان، باعتبار قضية مكافحة تعاطى المخدرات قضية قومية لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان.

 فيما حققت حملة "أنت اقوى من المخدرات" تفاعلًا كبيرًا بمراحلها السابقة سواء المستوى المحلى أو الدولي،  فعلى المستوى الدولي اعتبرتها العديد من المنظمات الدولية نموذجاً لحملات مكافحة المخدرات، ووصفتها وزارة الأمن العام بالصين بأنها إحدى الحملات الملهمة لمكافحة الإدمان وترجمتها للغة الصينية، وأشادت بها وسائل الإعلام العالمية وخصصوا فقرات لإلقاء الضوء عليها.

تابع مواقعنا