الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الحج والعمرة السعودية": أكثر من مليون شخص اعتمروا في رمضان

العمرة في زمن كورونا
تقارير وتحقيقات
العمرة في زمن كورونا
الإثنين 03/مايو/2021 - 10:15 م

قال نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط، إن المملكة مستمرة في رفع الجاهزية خلال عيد الفطر، حسب ما ذكرت العربية في خبر عاجل لها، منذ قليل.

وتابع: "هناك أكثر من مليون شخص اعتمروا في رمضان، مضيفًا، وضعنا خطة للأيام العشرة الأخيرة من رمضان، وهناك ارتفاع للطاقة التشغيلية لتمكين دخول المزيد من المعتمرين".

في سياق متصل، كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، موقف الشركات السياحية مع أصحاب تأشيرات رمضان خلال العام الماضي، وموقفهم من الشركات بعدما امتنعت عن تنظيم الحج بسبب أزمة كورونا.

مصدر: أزمة بين شركات السياحة وأصحاب تأشيرات رمضان الماضي بسبب عدم رجوع أموالهم (خاص)

وأضاف المصدر لـ“القاهرة 24”، أن أصحاب التأشيرات طالبوا الشركات السياحية برجوع أموالهم المدفوعة للحج، مشيرًا إلى أن بعض الشركات السياحية لن ترد الأموال لأصحابها، ورغم ذلك الغرفة لن تخاطب الشركات برجوع الأموال لأصحابها.

وتابع المصدر أن جميع مستحقات شركات السياحة الدينية من وقف رحلات العمرة في موسم قبل كورونا تم إعادتها للشركات بالكامل ولكن ذلك تم على فترات متتالية، وتم تقسيمها إلى عدة أشهر حسب محفظة كل شركة والمبالغ ترجع تباعًا من خلال الوكيل السعودي، مشيرًا إلى أن إجمالي المبالغ المالية من جملة الرجوع منذ 8 أشهر وصلت إلى 29 مليون ريال، وتم رجوعها عبر البنوك.

تابع مواقعنا