رئيس التحرير
محمود المملوك

وصول جثمان طبيب لبناني توفى في مصر إلى مطار بلاده.. وبرلماني يشكر المسئولين بالقاهرة

وفاة طبيب لبناني
وفاة طبيب لبناني

وصل في الساعات الأولى من صباح اليوم، جثمان الطبيب اللبناني وليد سويد، إلى مطار رفيق الحريري الدولي، قادمًا من القاهرة بعد وفاته متأثرا بالإصابة بفيروس كورونا.

وأعلنت بلدية كفر حمام بلبنان عبر صفحتها على "فيسبوك" وفاة سويد وهو طبيب أخصائي بالجراحة العامة، ونعى مستشفى المقطم الراحل حيث كان يعمل به واصفاً إياه بشهيد الواجب.

وتقدمت كتلة التنمية والتحرير بالشكر لجميع المسئولين في مصر لإعادة جثمان شهيد الواجب، والتي خففت على الجميع من حجم الحزن الناجم عن وفاة الشهيد.

واستقبل عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب الدكتور قاسم هاشم ورئيس بلدية كفر حمام الدكتور كامل حمود وعائلة الفقيد وأقرباؤه داخل مطار رفيق الحريري.

لقاحات كورونا.. أزمة عالمية في انتظار قرار من قمة الدول السبع

وقال هاشم في تصريح له في المطار، إن قدر شباب لبنان وطاقاته أن يدفعوا ثمن انتمائهم الإنساني والوطني، واليوم نستقبل جثمان طبيب لبناني جنوبي لينضم إلى قافلة شهداء مواجهة جائحة كورونا، ليكون واحدا من شهداء الواجب الإنساني دفاعا عن الانسان والكرامة الإنسانية، وليس غريبا على أبناء الجنوب والمناطق الحدودية الذين دافعوا عن الوطن في مقاومة الأعداء أن يكونوا في طليعة المدافعين في مواجهة الوباء، وهذا قدرهم وتأكيد انتمائهم الوطني الإنساني ودون أن ينتظروا ثمن ما يبذلوه من تضحيات.

"فايزر" تبلغ الهند بسلامة لقاحها ضد فيروس كورونا

وتابع: "ما نعيشه في المناطق الجنوبية الحدودية دليل ساطع عن هذه الحقيقة الراسخة، فرغم إهمال الحكومات المتعاقبة للمناطق الحدودية واستمرار الانتهاكات والخروقات والتهديدات الإسرائيلية، فان أبناء المنطقة لم ولن يتخلوا يوما عن مقاومة كل أساليب العدوان وتحملهم لظلم الحرمان من حكوماتهم، وها هم يدفعون ثمنا إضافيا في هجرة شبابهم طلبا للعلم والعمل".

عاجل