رئيس التحرير
محمود المملوك

غزل المحلة علي خطى الأندية الأنجليزية.. أول نادي يأسس شركة لكرة القدم بـ 100 مليون كمرحلة أولي

هشام توفيق
هشام توفيق

يبدو أن فريق غزل المحلة  يسير علي نهج بعض اندية الدوريات الكبرى في أوروبا، حيث عاد زعيم الفلاحين من بعيد مره أخرى وليس علي صعيد المباريات فقط داخل الدوري المصري فقط ، بل أصبح منظومة اقتصادية بعد تأسيس شركة نشاط كرة قدم للفريق.

البداية:

في أكتوبر من العام الماضي قرر هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، تأسيس شركة غزل المحلة وطرحها للاكتتاب العام، التي ألت إليه الأصول الخاصة بكرة القدم، وتتضمن الاستاد وثلاثة ملاعب بنظام حق الانتفاع لمدة 20 عامًا تمثل نصيب الدولة، وتم بعدها تقييم تلك الأصول.

 

وجاء بيان غزل المحلة كالتالي: أصدر نادي غزل المحلة في يناير الماضي بيان أكد من خلاله علي الانتهاء من كافة إجراءات تأسيس شركة غزل المحلة لكرة القدم واستخراج السجل التجاري لتكون اول شركة يتم تأسيسها لإدارة نشاط كره القدم في مصر، ليكون اليوم محفورا في ذاكرة الكرة المصرية بأنه تاريخ اطلاق أول شركة لإدارة كرة القدم المصرية براس مال مصدر٢٥٠ الف جنيه.

وقررت إدارة غزل المحلة تعيين نجم نادي الأهلي الأسبق الكابتن مصطفي عبده رئيساً وتضم في عضوية مجلس ادارتها المهندس حسام عزو والدكتور مجدي الالفي كأعضاء مجلس ادراه ممثلين عن شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

 

قرر الكابتن مصطفي عبده الاستقالة من رئاسة الشركة في ابريل الماضي نظراً لتعارضها مع عمله بقناة النادي الأهلي، وتم تعيين عمر عبد الله بدلاً منه.

أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، انه يستهدف جمع 100 مليون جنيه من الطرح العام في البورصة المرحلة الأولى للنادي، مؤكدًا، أن خطة التطوير تتضمن إنشاء أكاديمية بالتعاون مع جهة أوروبية لاكتشاف المواهب مثل محمد صلاح والنني.

وشملت الخطة إنشاء ناد اجتماعي رياضي للعاملين وأهالي المحلة على مساحة 20 فدانًا بتكلفة 350 مليون جنيه، إلى 400 مليون جنيه، ويكون ملكية خاصة للشركة، ولن يتم تحميل العاملين أي زيادة في الاشتراك.

 

 

عاجل