الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدون تسجيل في موقع الوزارة.. توفير لقاح كورونا بالمجان في الشرقية (مستند)

لقاح استرازينيكا
محافظات
لقاح استرازينيكا المضاد لفيروس كورونا المُستجد
الثلاثاء 04/مايو/2021 - 01:56 ص

أعلنت رئاسة مدينة القنايات، بمحافظة الشرقية، عن توفير جرعات لقاح كورونا المُستجد، بالمجان، لجميع المواطنين من أهل المدينة، وذلك دون شرط التسجيل عبر الموقع المُخصص لتلقي اللقاح بوزارة الصحة والسكان.

وأشار بيان صادر عن رئاسة المدينة، قبل قليل، إلى وصول "طلبية" من طعون لقاح "استرازينيكا" إلى المركز الطبي بمدينة القنايات، وذلك لتطعيم جميع سكان مدينة القنايات وتوابعها.

وأشار بيان رئاسة مدينة القنايات، إلى أن الحضور إلى المركز الطبي يكون بالرقم القومي فقط، في إشارة إلى أن التطعيم لا يشترط على الإطلاق التسجيل بوزارة الصحة والسكان، وأنه متوفر لجميع المواطنين، بالمجان.

بيان رئاسة مدينة القنايات

وفي وقتٍ سابق، أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، برئاسة وإشراف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، زيادة عدد المراكز المُخصصة لتطعيم المواطنين وكبار السن وأصحاب الأمراض المُزمنة بلقاح فيروس كورونا المُستجد.

وأشار بيان صادر عن المديرية، إلى بدء العمل في مركز تطعيم الوحدة الصحية بقرية "طلحة بُردين" بمركز ومدينة الزقازيق، والوحدة الصحية بقرية "الصوالح" بمركز فاقوس، ليرتفع بذلك عدد مراكز تلقي اللقاح بالمحافظة إلى 19 مركزًا من إجمالي 24  من المُقرر الانتهاء من تدشينها وبدء العمل فيها خلال الأيام القليلة المُقبلة.

من جانبه، أكد الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، أنه جرى تخصيص 19 مركزًا حتى الآن، لتطعيم المواطنين من أبناء المحافظة، مصريين وغير مصريين باللقاح المضاد لفيروس كورونا المُستجد، وذلك لتجنيبهم مشقة السفر، منوهًا بأن التطعيم للفئات المستحقة للحصول على اللقاح ممن سجلوا بيانتهم على الموقع الإلكتروني المُخصص من جانب وزارة الصحة والسكان، وذلك بعد التأكد من قياس العلامات الحيوية للمواطنين وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة أثناء تلقي جرعات اللقاح.

وأوضح وكيل الوزارة، أن مواعيد العمل بمراكز التطعيم بالمحافظة خلال شهر رمضان، تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً، مشيرًا إلى أن مراكز التطعيم بالمحافظة هي كلًا من:

- مكتب صحة ثانٍ الزقازيق.

- المركز الطبي ببلبيس.

- مركز طب الأسرة بقرية "الدُميين" بفاقوس.

- مركز طب الأسرة بقرية "أكياد البحرية" بفاقوس.

- المركز الطبي بأبو حماد.

- مركز صحة الحي العاشر "أ" بمدينة العاشر من رمضان.

- مركز صحة المجاورة 46 بمدينة العاشر من رمضان.

- المركز الطبي بأبو كبير.

- مركز طب الأسرة بقرية "بُردين" بالزقازيق.

- وحدة طب الأسرة بقرية "هرية رزنة" بالزقازيق.

- مركز تطعيم بمستشفى "السعديين" المركزي.

- مركز تطعيم بمستشفى "ههيا" المركزي.

- مركز تطعيم بمستشفى "ديرب نجم" المركزي.

- مركز تطعيم بمستشفى "القنايات" المركزي.

- مركز تطعيم بمستشفى "الحسينية" المركزي.

- مركز تطعيم بمستشفى "أولاد صقر" المركزي.

- مركز تطعيم بمستشفى "منيا القمح" المركزي.

- مركز تطعيم الوحدة الصحية بقرية "طلحة بُردين" بالزقازيق.

- مركز تطعيم الوحدة الصحية بقرية "الصوالح" بفاقوس.

وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إلى أنه جارٍ افتتاح 5 مراكز تطعيم أخرى، خلال الأيام القليلة المُقبلة، ليصل إجمالي مراكز التطعيم باللقاح إلى 24 مركز، موزعة على مختلف أنحاء المحافظة، وذلك لمنع التكدس وتيسيرًا على المواطنين بكافة أنحاء المحافظة.

تابع مواقعنا