الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبوظبي تحدد التسعيرة الرسمية لخام النفط "مربان" بعد شهر من التداول

النفط
اقتصاد
النفط
الثلاثاء 04/مايو/2021 - 07:31 ص

حدَّدت إمارة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، سعر "خام مربان" القياسي بناءً على تداول العقود الآجلة في البورصة الجديدة المستحدثة في الإمارة، وذلك للمرة الأولى.


وستبيع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، المملوكة للحكومة، "خام مربان" مقابل 63.35 دولاراً للبرميل في عقود تسليم شهر يونيو، وفقاً لبيان الشركة.
وحددت "أدنوك" تسعير درجات الخام الثلاث الأخرى لديها بخصم 5 سنتات إلى 40 سنتاً للبرميل عن سعر "خام مربان".


هذا ويتمُّ تحديد سعر البيع الرسمي لـ"خام مربان" بناءً على تداول العقود الآجلة في بورصة "أبوظبي إنتركونتيننتال"، التي تمتلكها "أدنوك" بالشراكة مع بورصة "إنتركونتيننتال"، ومقرّها أتلانتا.


وكانت بداية تداول عقود "خام مربان" الآجلة في نهاية شهر مارس، وهي الخطوة الأولى ضمن خطة "أدنوك" لجعل "خام مربان" معياراً لمبيعات خامات النفط الإقليمية الأخرى.


يشار إلى أنَّ أبوظبي هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة العضو في منظمة الدول المصدِّرة للنفط (أوبك)، وتضمُّ إمارة أبوظبي معظم نفط الدولة، ويُعدُّ "خام مربان" أكثر خاماتها وفرةً؛ إذ يُشكِّل ما يقرب من نصف الطاقة الإنتاجية للبلاد البالغة 4 ملايين برميل يومياً.


ومن المقرر أن تعلن المملكة العربية السعودية، أكبر منتج للنفط في "أوبك"، أسعار الخام الرسمية لديها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

تابع مواقعنا