الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المركز القومي للسينما ينظم احتفالية لتكريم أسر شهداء الجيش والشرطة الأربعاء

وزير الثقافة الدكتورة
ثقافة
وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم
الثلاثاء 04/مايو/2021 - 04:31 ص

ينظم المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي احتفالية غدا الأربعاء لتكريم أسر شهداء الجيش والشرطة، ويتم خلالها إقامة عرض خاص للفيلم التسجيلى " الشهيد " للمخرج عاطف شكري، والذي يتناول خلاله قصص إنسانية للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن.

 

كما تتناول أحداثه كتاب "حكايات الولاد والأرض" الذي أصدرته الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، للكاتب محمد نبيل والذي يقدم من خلالها على ألسنة أمهات وزوجات وبنات شهداء الجيش والشرطة، شهادات حية مكتملة حول سيرهم وبطولاتهم، وأبرزهم الشهيد المنسى ورفاقه،


يعد" الشهيد" أول سلسلة من الأفلام التي ينتجها المركز القومي للسينما بالفترة المقبلة لتوثيق حكايات الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن وضمانا لأمنه واستقراره.

وفي الاحتفالية تكرم وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم مجموعة من أسر شهدائنا الأبرار من الجيش والشرطة، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية في تمام التاسعة والنصف مساء.

 

ومن جانبها تسلم عبد الدايم دروع التكريم لكل من أمهات الشهداء المقدم شريف محمد عمر، رائد الشرطة محمد أنور جمعة ، عريف عماد أمير رشدي، و من المقرر أن تقدم الحفل المذيعة سارة عزت.

 

يذكر أن الفعاليات تقام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ علي أقصي درجات الأمن و السلامة الممكنة لكل المشاركين والضيوف مع الإلتزام بإرتداء الكمامات الطبية داخل القاعة.

تابع مواقعنا