رئيس التحرير
محمود المملوك

سوني تستعد لدمج دردشة Discord في منصات PlayStation العام المقبل

القاهرة 24

كشفت شركة سوني لصناعات الألعاب الإلكترونية والأجهزة الحديثة، أنها دخلت في شراكة مع خدمة الدردشة Discord وأنها ستدمج الخدمة في شبكة بلاي ستيشن في أوائل العام المقبل.

ووفق ما ذكرته الشركة، يمكن لمستخدمي بلاي ستيشن PlayStation قريبًا الحصول على طريقة أخرى للتواصل مع بعضهم بعضًا.

وأوضحت الشركة: “نبحث في بلاي ستيشن PlayStation باستمرار عن طرق جديدة لتمكين اللاعبين في جميع أنحاء العالم من التواصل مع بعضهم بعضًا، وتكوين صداقات ومجتمعات جديدة، ومشاركة التجارب الممتعة والذكريات الدائمة”.

وأضافت: “هدفنا هو تقريب تجربتي Discord وبلاي ستيشن PlayStation معًا عبر المنصة والأجهزة المحمولة بدءًا من أوائل العام المقبل، مما يسمح للأصدقاء والمجموعات والمجتمعات بالاستمتاع والتواصل بسهولة أكبر أثناء ممارسة الألعاب معًا”.

وما تزال التفاصيل حول ما يترتب على ذلك ضئيلة، وإعلان سوني يقول فقط إن الشركتين تعملان بجد لربط Discord بتجربتك الاجتماعية والألعاب عبر PlayStation Network.

ولم يتم الإعلان التفاصي بشكل أوضح، وهل يعني ذلك الوصول الكامل لتطبيق Discord إلى منصات بلاي ستيشن PlayStation أو أن يكون تكامل محدود أكثر، مثل ربط حسابات PSN و Discord للدردشة بسهولة أكبر مع الأصدقاء خارج المنصة.

وكجزء من الشراكة الجديدة، تستثمر سوني أيضًا مبلغًا غير محدد من المال في Discord كجزء من جولة الاستثمار Series Hكمستثمر أقلية.

وتعد Discord واحدة من أكبر المنصات الشهيرة عبر الإنترنت، خاصة لعشاق الألعاب، حيث تضم أكثر من 140 مليون مستخدم نشط اعتبارًا من شهر ديسمبر 2020.

وبحسب ما ذكرته تقارير كانت الشرك الشهيرة بألعاب الإنترنت تجري محادثات للاستحواذ عليها بواسطة شركة مايكروسوفت في صفقة بقيمة 10 مليارات دولار في وقت سابق من هذا العام، لكن يبدو أن هذه المحادثات انتهت، وقررت Discord البقاء كشركة مستقلة بدلاً من ذلك.