رئيس التحرير
محمود المملوك

"صحة كفرالشيخ" تطلق حملة توعوية تحت شعار "معا نطمئن"

حملة معا نطمئن
حملة معا نطمئن

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، أنه بالتنسيق مع فرق التواصل المجتمعى بالوزارة بالمشاركة مع إدارتي التثقيف الصحي وخدمة المواطنين، انطلقت حملة “معًا نطمئن” والتي جابت أنحاء محافظة كفرالشيخ لنشر ثقافة الوعي الصحي.

وأكد بيان صادر عن صحة كفر الشيخ، أنه تم القيام بجولة ميدانية من قلب الحدث حيث زار الفريق مراكز تلقى لقاح كورونا بمستشفى سيدى غازى ومستشفى قلين ومستشفي الحامول وذلك لعمل حملة توعوية عن أهمية تلقى لقاح كورونا وأهميته فى الوقاية من فيروس كورونا المستجد كما قام بشرح الإجراءات الوقائية وأهمية غسل الأيدي وإرتداء الكمامة موضحا أن الوقاية خير من العلاج وأهمية تجنب الإصابة من فيروس كورونا .

كما نزل الفريق إلى أماكن التجمعات والشوارع ونقاط تمركز البائعين تزامنًا مع موسم الأعياد وخروج المواطنين لشراء احتياجات العيد ووضح الفريق أهمية التباعد وتفادى التواجد فى الأماكن المزدحمة وأنه فى التباعد نجاة وقام بتوزيع الكمامات والمطهرات موضحًا طريقة غسيل الأيدى.

وأكد البيان أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عقدت أمس اجتماع عن طريق تقنية الفيديو كونفرس ، قدمت من خلاله الشكر لمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ بقيادة الدكتورة سوسن سلام وكيل الوزارة نظراَ لما يقوموا به من جهود متواصلة لنشر الوعى وطرق الوقاية من الفيروس .

ومن جانبها قالت الدكتورة سوسن سلام إنها لا تدخر جهداً فى سبيل الخروج من هذه الجائحة وإن الفرق الطبية مدربة ومستعدة للتعامل مع حالات كورونا وأنه يوجد رصيد كافٍ من الأدوية والمستلزمات والأكسجين ونحن قادرين بإذن الله على تجاوز هذا الوضع.

عاجل