رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد انتهاء الإجازة.. زحام وتكدس أمام فرع البنك الأهلي بالشرقية (صور)

زحام وتكدس المواطنين
زحام وتكدس المواطنين أمام البنك الأهلي بالإبراهيمية

في مشهد لا يمت لتقدير الواقع وانتشار وتفشي وباء كورونا المُستجد بأي صلة، شهد محيط فرع البنك الأهلي المصري بمدينة الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، زحام وتكدس عدد كبير من المواطنين والعملاء لأجل خدمات مصرفية مختلفة بالبنك، بالتزامن مع أول يوم عمل بعد إجازة امتدت لخمسة أيام متصلة.

زحام المواطنين لم يشهد التزامًا تامًا من جانب الجميع بالإجراءات الوقائية التي سبق وأقرتها الدولة، وناشدت المواطنين والمسؤولين بتطبيقها لتجنب خطر انتشار الوباء؛ إذ ظهر الجميع متلاصقًا، وأغلب المتزاحمين أنزل الكمامة من على وجهه في مشهد يُنذر بكارثة، بالتزامن مع تفشي الموجة الثالثة من الفيروس.

يُشار إلى أن البنك، وكافة البنوك والمؤسسات والمصالح الحكومية مغلقة منذ يوم الخميس الماضي؛ بموجب قرار رسمي من مجلس الوزراء بمنح إجازة أعياد الربيع وشم النسيم وعيد العمال وتجنب زحام وتكدس المواطنين، فيما أحدث ما جرى أمام البنك الأهلي اليوم وهذا ما كانت تخشى منه الحكومة وتُحذر منه.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، برئاسة وإشراف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، زيادة عدد المراكز المُخصصة لتطعيم المواطنين وكبار السن وأصحاب الأمراض المُزمنة بلقاح فيروس كورونا المُستجد.

وأشار بيان صادر عن المديرية، إلى بدء العمل في مركز تطعيم الوحدة الصحية بقرية "طلحة بُردين" بمركز ومدينة الزقازيق، والوحدة الصحية بقرية "الصوالح" بمركز فاقوس، ليرتفع بذلك عدد مراكز تلقي اللقاح بالمحافظة إلى 19 مركزًا من إجمالي 24  من المُقرر الانتهاء من تدشينها وبدء العمل فيها خلال الأيام القليلة المُقبلة.

من جانبه، أكد الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، أنه جرى تخصيص 19 مركزًا حتى الآن، لتطعيم المواطنين من أبناء المحافظة، مصريين وغير مصريين باللقاح المضاد لفيروس كورونا المُستجد، وذلك لتجنيبهم مشقة السفر، منوهًا بأن التطعيم للفئات المستحقة للحصول على اللقاح ممن سجلوا بيانتهم على الموقع الإلكتروني المُخصص من جانب وزارة الصحة والسكان، وذلك بعد التأكد من قياس العلامات الحيوية للمواطنين وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة أثناء تلقي جرعات اللقاح.

وأوضح وكيل الوزارة، أن مواعيد العمل بمراكز التطعيم بالمحافظة خلال شهر رمضان، تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً، مشيرًا إلى أن مراكز التطعيم بالمحافظة هي كلًا من:

 

- مكتب صحة ثانٍ الزقازيق.

 

- المركز الطبي ببلبيس.

 

- مركز طب الأسرة بقرية "الدُميين" بفاقوس.

 

- مركز طب الأسرة بقرية "أكياد البحرية" بفاقوس.

 

- المركز الطبي بأبي حماد.

 

- مركز صحة الحي العاشر "أ" بمدينة العاشر من رمضان.

 

- مركز صحة المجاورة 46 بمدينة العاشر من رمضان.

 

- المركز الطبي بأبي كبير.

 

- مركز طب الأسرة بقرية "بُردين" بالزقازيق.

 

- وحدة طب الأسرة بقرية "هرية رزنة" بالزقازيق.

 

- مركز تطعيم بمستشفى "السعديين" المركزي.

 

- مركز تطعيم بمستشفى "ههيا" المركزي.

 

- مركز تطعيم بمستشفى "ديرب نجم" المركزي.

 

- مركز تطعيم بمستشفى "القنايات" المركزي.

 

- مركز تطعيم بمستشفى "الحسينية" المركزي.

 

- مركز تطعيم بمستشفى "أولاد صقر" المركزي.

 

- مركز تطعيم بمستشفى "منيا القمح" المركزي.

 

- مركز تطعيم الوحدة الصحية بقرية "طلحة بُردين" بالزقازيق.

 

- مركز تطعيم الوحدة الصحية بقرية "الصوالح" بفاقوس.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إلى أنه جارٍ افتتاح 5 مراكز تطعيم أخرى، خلال الأيام القليلة المُقبلة، ليصل إجمالي مراكز التطعيم باللقاح إلى 24 مركزًا، موزعة على مختلف أنحاء المحافظة، وذلك لمنع التكدس وتيسيرًا على المواطنين بكافة أنحاء المحافظة.

بدون تسجيل في موقع الوزارة.. توفير لقاح كورونا بالمجان في الشرقية (مستند)

زحام أمام البنك الأهلي في الإبراهيمية بالشرقية 01
زحام أمام البنك الأهلي في الإبراهيمية بالشرقية 01
زحام أمام البنك الأهلي في الإبراهيمية بالشرقية 02
زحام أمام البنك الأهلي في الإبراهيمية بالشرقية 02
زحام أمام البنك الأهلي في الإبراهيمية بالشرقية 03
زحام أمام البنك الأهلي في الإبراهيمية بالشرقية 03
زحام أمام البنك الأهلي في الإبراهيمية بالشرقية 04
زحام أمام البنك الأهلي في الإبراهيمية بالشرقية 04